احمد جواد الفنان المسرحي المغربي | هل توفى؟!

في واقعة هزت أنحاء المملكة المغربية وأثارت صدمة كبيرة على السوشيال ميديا أقدم الفنان المسرحي المغربي احمد جواد على إشعال النيران في جسده أمام مقر وزارة الثقافة بالمغرب.

احمد جواد الفنان المسرحي

احمد جواد الفنان المسرحي

ويشار إلى أن هذا الأمر جاء ضمن الاحتجاجات العديدة التي تقدم بها هذا الفنان لوزارة الثقافة خلال الفترة الأخيرة، وبعد فترة من عدم الاستجابة له ولمطالبه لم يجد حلا سوى إضرام النار في جسده.

تقاعد احمد جواد من عمله في مسرح محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط في شهر أكتوبر من سنة 2021 ميلاديا، ووفقا للتقارير فإنه زعم أن مرتب “المعاش” لا يلبي احتياجاته المعيشية.

تعليق وزارة الثقافة على الحادث

وبعد هذه الواقعة علقت وزارة الثقافة المغربية وعبرت عن أسفها الشديد جراء ما حدث للمواطن احمد جواد ودعمها الكامل له ولأسرته متمنية الشفاء العاجل له بإذن الله.

كانت تفاصيل الحادث تروي أن الفنان جاء أمام بوابة الوزارة ووضع على جسمه مادة قابلة للاشتعال، وبعدها بثوان قليلة لم يتردد في إشعال النيران التي كادت أن تلتهم جسده لولا تدخل المارة وإخماد الحريق.

تفاصيل الحالة الصحية للفنان أحمد جواد

تم نقله بعد الحادث إلى مستشفى ابن سينا الجامعي في الرباط، وهو حاليا في قسم الإنعاش بعد أن أوضحت التقارير أن حالته حرجة ويحتاج لعناية، حيث أصيب بحروق في جسده ووجهه من الدرجة الثالثة.

وأسندت الوزارة مهمة متابعة حالة المتضرر ودعم أسرته وعائلته إلى إحدى المسؤولين بالقطاع لحين شفائه وخروجه من المستشفى سالماً إن شاء الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد