أمطار الكويت تستدعي الحرس الوطني للتعامل مع تجمعات المياه وسحب السيارات

تعيش دولة الكويت حالة من الاضطراب في الأحوال الجوية وعدم الاستقرار في الطقس بعد سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة على عدد من المناطق.

أمطار الكويت

أمطار الكويت تغرق الشوارع

تسببت أمطار الكويت وغياب الاستقرار في الطقس في غرق الشوارع وشلل حركة المرور بسبب تجمعات المياه في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية والفرعية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المصورة واللقطات الفوتوجرافية تجمعات المياه والبحيرات التي كونتها أمطار الكويت في الشوارع.

أمطار الكويت تستدعي الحرس الوطني

استدعت أمطار الكويت الحرس الوطني إلى الشوارع للتعامل مع تجمعات المياه وسحب السيارات في عدد من الطرق التي أغلقتها الأمطار الكثيفة وعلى رأسها “جسر الغزالي”.

انهيار الطرق

كشف المهندس أحمد الصالح المتحدث باسم وزارة الأشغال عن تسبب أمطار الكويت في انهيار عدد من الطرق بسبب تفوق القدرة الاستيعابية لشبكة تصريف مياه الأمطار في البلاد.

وأكد أن فرق الطوار تحاول إنقاذ الطرق وسحب كميات المياه لتسيير حركة المرور.

طقس الكويت

بحسب إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، فإن حالة الطقس في الكويت يسودها انخفاض في درجات الحرارة بسبب بتعمق مُنخفض البحر الأحمر في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض بالتزامن مع اقتراب حوض علوي من الغرب.

وأشارت إدارة الأرصاد الجوية إلى وجود حالة من عدم الاستقرار الجوي رابع أيام شهر رمضان في الكويت، ترتفع معها فُرص سقوط الأمطار الرعدية.

وتُحذر إدارة الأرصاد الجوية في الكويت من اضطراب الطقس وانخفاض في درجات الحرارة وتكون السحب الكثيفة والمتوسطة على معظم الأنحاء.

وتستمر الأجواء المائلة للبرودة، وغائمة جزئيًا، وتضرب البلاد الرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 15-45كم/ساعة، مع استمرار الأمطار المتفرقة.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد