أبو ظبي: روضة الفلاح أنشطة الاستدامة وتنمية المواهب والفعاليات التطوعية

أبو ظبي/ أشرف قطب/ رحاب النجار

في إطار حرص رياض الأطفال على تشجيع الصغار على حب العلم بطريقة مرحة دون ملل نظمت إدارة روضة الفلاح فعاليات أسبوعية، تقدم للطفل  صباح كل خميس لكي يبدأ الطفل يومه بنشاط وحيوية بدأت في 17 يناير 2019 بفعاليات اللون الأحمر والشكل الهندسي المستطيل وارتدى الأطفال ملابس باللون الأحمر مع إحضار أي شيءمن خامات البيئة من اجل المحافظة على البيئة المستدامة.

 

قام الأطفال بإحضار الشكل والتحدث عنه أمام زملائهم حتى تزيد من ثقة الطفل بنفسه وخلق طفل قيادي في المستقبل …كما نظمت للمعلمة المبدعة، نور الحميري مسابقات تنافسية بين أطفال كي جي 1 وأطفال كي جي 2   في الرياضيات واللغة العربية والعلوم وكانت المنافسة ممتعة واستمتع الأطفال بها وبدأو يومهم بنشاط وحيوية.

وفي إطار أنشطتها المتجددة لدعم الأطفال وإطلاق المواهب، أطلقت أنشطة متعددة ملائمة للطفل الموهوب، ووضعت الخطط لتنفيذ الأفكار على أرض الواقع  …للارتقاء بهم وتنمية مواهبهم وتطويرها.

وأشارت الأستاذة رحاب النجار أن معنى طفل  موهوب  يعني امتلاك الأطفال قدرة عالية في الإنجاز، وذلك في المجالات الفكرية والإبداعية والفنية، أو القدرات القيادية، أو في مجالات أكاديمية محددة، والذين يحتاجون إلى خدمات أو أنشطة لم تقدم عادة من قبل المدرسة من أجل تطوير قدراتهم.

ومن  أهم الآنشطة التي قدمتها معلمات روضة الفلاح مسابقة معدل قراءة الكلمات بالنسبة للزمن  “stopwatch reading”  وهي عبارة عن مسابقة من طفلين أو ثلاثة في قراءة عدد معين من الكلمات والحكم والفيصل في الفوز هي عداد الوقت “stopwatch”

كما تفاعل الأطفال مع نشاط القراءة عن طريق إرسال قصة كل أسبوع مع الأطفال لزيادة الحصيلة اللغوية ….وكذلك القراءة بطلاقة.

ومشروع تويتر وهو عبارة عن تويتر لكل طفل، يبحث الأطفال عن معلومة في المنزل مع أمه، ثم يكتبها في ورقة صغيرة ويأتي بها ويسردها أمام أصدقائه، فتزداد الحصيلة اللغوية وثقة الطفل بنفسه ليصبح طفل قيادي قادر على التحدث.

وتفاعل الأطفال مع الآنشطة المبتكرة ومن أجمل ما قدمه الأطفال ولفت الانتباه،   ما أحضرته الطفلة مهرة صف 1/E تقول أبدء يومك بذكر الله، والطفل المتميز أحمد الحضرمي أتى بتغريده تقول التسامح جزء من العدالة، وابدي الطفل الموهوب ذياب ظافر الطلاقة في قراءة جمل خارجية وكذلك الطفل نهيان يوسف الحمادي والطفل المبدع راكان الشكيلي واثنت المعلمة رحاب النجار على تقدمهم بشكل ملحوظ وتمنت مزيد من التقدم للجميع وتم تكريمهم من قبل منسقة اللغة العربية أ / زمزم العلوي

وإيمانا بقيم وعطاء زايد الخير طيب الله ثراه، وحرصا على تعزيز الهوية الوطنية والقيم السلوكية أطلقت روضة الفلاح مبادرة التسامح زايد بالتعاون مع الهلال الأحمر والتي تهدف على غرز مفهوم التسامح في نفوس أطفالنا منذ الصغر.

وزعت  روضة الفلاح كرتون الهلال الأحمر على  كل صف من صفوف الروضة وتضم الروضة 10صفوف لتجميع الحبوب والبقوليات والزيت والتونة بقيادة المعلمة أمنية لاشين وأبدى الجميع الاهتمام.

وبعد الانتهاء من تجميع البقوليات سوف تجمع أشياء أخرى حتى تستمر المبادرة على مدار عام التسامح زايد.

وشكرت مديرة الروضة خلود الزعابي كافة المشاركين في المبادرة من معلمات وأمهات الطلاب على التعاون والمشاركة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد