آخر أخبار وعناوين الصحف التونسية 14/04/2016

من الأخبار التونسية لنهار اليوم في إطار التصدي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام، تُعلم وزارة الداخلية أنه أمكن لوحدات الأمن والحرس الوطنيين في مجال الأمن العام تسجيل أهمّ النّتائج التّالية :إيقاف 647 شخصا مفتّشا عنهم
، إيقاف 58 شخصا من أجل السكر والتشويش، إيقاف 20 شخصا من أجل مسك واستهلاك وترويج المخدرات. بعد إطلاقه يوم 17 نوفمبر 2015 ببادرة من أورنج تونس ومؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة و الجمعيّة التونسيّة “الشّبان والعلم”(AJST)، توّج مخبر “FabLab” المتضامن الأوّل في تونس يوم الأربعاء 6 أفريل 2016 بجائزة مستخدمي الآنترانت في إطار المسابقة الدولية “I make 4 my city” التي نظمتها مؤسسة أورنج للأعمال الخيريّة. دعا المكتب الجهوي لإتحاد اصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بسيدي بوزيد إلى تحرك إحتجاجي جهوي، هدفه المطالبة بإسقاط الحكومة واستبدالها بأخرى تستجيب لمطالب المعطلين وفق بيان اصدره المكتب الجهوي البارحة.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم أصدر، أمس السبت 09 افريل، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي عفوا رئآسيا على عدد من المساجين بمناسبة إحياء الذكرى 78 لعيد الشهداء. استعرض القيادي النقابي بوعلى المباركي في روما دور الرباعي في الحوار الوطني ودعا إلى الاستفادة من التجربة التونسية في التوافق وذلك خلال حفل تكريم للرباعي الراعي للحوار الوطني يوم السبت بروما نظمته مؤسسة امرود الايطالية بحضور عدد من الشخصيات الحقوقية وممثلي المجتمع المدني. قال رئيس الجمهورية الباجي القائد السبسي في تصريح إعلامي عقب تلاوته للفاتحة على أرواح شهداء أحداث 7 مارس بمقبرة سيدي خليف وسط مدينة بن قردان إنه بزيارته لأهالي بن قردان يوجه رسالة إلى ما أسماهم بالصيادين في الماء العكر الذين يدعون أن الجنوب “مقصوص” عن الشمال” مقدما تحيته لكل الجنوب التونسي. كشفت لجنة المصادرة عن شركات وهمية وحسابات سرية لشخصيات تونسية نافذة، ووفقا لما كشفه مصدر مسؤول من لجنة المصادرة فقد تم اكتشاف 3 شركات وهمية من بينها شركة “دافوس” التابعة لصخر الماطري وقد تم تأسيسها في بنما.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم أشرف اليوم والي المنستير السيد عادل الخبثاني بمعية الإطارات الجهوية الإدارية والأمنية على موكب إحياء الذكرى 78 لشهداء 9 أفريل 1934. وقد تولى والي الجهة وضع باقات من الزهور بمقبرة الشهداء بالمنستير وعلى ضريحي الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة والهادي نويرة وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الزكية. يعود سير القطارات بين قفصة وصفاقس بداية من الليلة ليصل بذلك القطار الذي انطلق من تونس العاصمة إلى محطة قفصة إثر رفع اعتصام دام 3 أشهر بسكة القطار على مستوى منطقة زنوش اثر عقد جلسة صلحية بين أهالي زانوش ووالي قفصة. كشف موقع انكيفادا اليوم السبت 9 أفريل 2016 تورط المترشح للانتخابات الرئاسية سابقا سمير العبدلي في فضيحة ‘وثائق بنما’ المتعلقة بالتهرب الضريبي وتهريب الأموال. عاين رئيس الجمهورية الأضرار الحاصلة بمنزل أحد المواطنين إثر أحداث 07 مارس ببن قردان وأمر بالبدء الفوري في أشغال الصيانة والبناء. صدر بالرائد الرسمي التونسي أمر حكومي عدد 444 لسنة 2016 مـؤرخ في 25 مارس 2016 يتعلق بالسمـاح لبعـض التونسييـن بتغييـر أسمائهم.
و تم السماح بتغيير هذه الأسماء لأنها محل التباس ولكونها أيضاً غير عربية أو مغاربية.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم قال وزير داخلية ولاية ساكسونيا الألمانية اليوم الجمعة أنه تم إعادة 24 تونسيا إلى بلادهم على متن طائرة مستأجرة أقلعت من شرفي ألمانيا. اصدرت محكمة الاستئناف في تونس أمس الخميس حكما يقضي بالسجن المؤبد على الاب الذي قتل حرقا انبته البالغة من العمر 13 عاما. نبيل الفرحاني، اطار بسلك الأمن، سلطت عليه بتاريخ 11 فيفري عقوبة ايقاف عن العمل لمدة ستة أشهر، أما السبب كما رواه على مسامعنا نبيل الفرحاني، فهو زواجه دون اذن اداري. اكدت  مصادر اعلامية وأمنية أن  الإرهابي الذي تم القضاء عليه فجر اليوم الخميس 7 أفريل 2016 في غابة صدين بساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف هو الإرهابي التونسي الخطير محمد الفرشيشي شهر ‘كالوتشا’.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم نجد على خلفية ما تم نشره من معلومات تخص ملف “وثائق بنما”، أصدرت وزارة العدل البلاغ التالي: “على إثر ما تم تداوله في عدد من وسائل الإعلام ونشره من أخبار ومقالات صحفية حول ما يعرف بملف “وثائق بنما ” تعلم وزارة العدل أن وزير العدل السيد عمر منصور أذن للسيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بمتابعة الموضوع بدقة والإذن بإجراء التحقيقات اللازمة عند الاقتضاء”. تم مساء اليوم تعيين المهندس نبيل حميدة معتمدا لمدينة المنستير ورئيسا للنيابة الخصوصية للبلدية خلفا لخمسي بكار الذي عين معتمدا لمدينة البقالطة. راجت معطيات مفادها نشر موقع “انكيفادا” خبرا يفيد ورود اسم الرئيس السابق المنصف المرزوفي ضمن قائمة الشخصيات المتورطة في ما يعرف بـ “وثائق بنما”، حيث ادعت انه قام سنة 2013 بتأسيس شركة ” خدمات عقارية ” تولى تسجيلها لفائدته مكتب المحاماة البنمي ” موساك فونسيكا “، إلى جانب تحويله في سنة 2014 مبلغا يقدر بـ36 مليون دولار لحساب هذه الشركة من مؤسسة قطرية.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم أوضح الموقع الخاص بنشر الوثائق أن بنك HSBC، خدم المقربين من الآنظمة التي فقدت مصداقيتها مثل الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الرئيس التونسي السابق،  زين العابدين بن علي والحاكم السوري الحالي بشار الأسد. توفيت يوم أمس الأحد 03 افريل 2015 امرأة في الخمسينات من عمرها وهي أصيلة منطقة عين زيّان التابعة لمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، تأثرا بطلق ناري مجهول بالقرب من جبل المغيلة. أشرف الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان بالاشتراك مع قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل، على تنظيم ندوة حول المفاوضات الخاصة بمناقشة مشروع القانون الاساسي للوظيفة العمومية. أكد وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء ضيف بوليتيكا اليوم الإثنين 4 أفريل 2016 أن الوزارة لاتحظى إلى حد الآن بالأهمية البالغة على غرار بعض الدول الأخرى الذين يولون أهمية وقيمة كبرى لوزارة الشباب والرياضة.

 

من الأخبار التونسية لنهار اليوم أشرف وزير التربية ناجي جلول، اليوم السبت 02 أفريل 2016، على جلسة عمل بمقر الوزارة مع وفد عن النقابة العامة للتعليم الثانوي على خلفية إعلان النقابة عن اعتزامها تعليق الدروس بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية انطلاقا من يوم الأربعاء 06 أفريل الجاري،  ما لم تتم تسوية كافة الوضعيات العالقة وخاصة ما تعلق منها بصرف جميع مستحقات المدرسين. أثار مشروع القانون الذي تقدمت به كتلة الحرة الداعي إلى منع  النقاب في الفضاءات العمومية، تباينا في الاراء لدى الراي العام وكان له صدى لدى الوسط السياسي، وفي  هذا السياق تحدثت النائبة عن الكتلة الحرة خولة بن عائشة عن الأحزاب التي تساند مقترح كتلتها. يؤدى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر زيارة رسمية إلى الجزائر يومي 4 و5 أفريل الحالي على رأس وفد برلماني بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة.

من الأخبار التونسية لنهار اليوم حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة 1 أفريل، رعاياها من السفر إلى جنوب شرق تونس قرب الحدود الليبية لأن جماعات مرتبطة بـ”داعش” تستهدف قوات الأمن والمواقع السياحية.  تمكنت  وزارة الداخلية  يوم 01 أفريل 2016  عبر وحدات الأمن والحرس الوطنيين في مجال الأمن العام تسجيل أهمّ النّتائج التّالية من الايقافات في إطار التصدي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام. اكدت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين في تصريح لموقع “الجمهورية” عقب إشرافها على إفتتاح المكتب الجهوي بمدنين عشية يوم الجمعة، أكدت أن رئاسة الحكومة ووزارة المالية قد أعدتا مشروع صندوق الكرامة بعد عام من التردد وتعمل الهيئة حاليا على مناقشته. كشفت صحيفة الصريح الصادرة اليوم السبت 2أفريل 2016، أنّ مجموع القضايا الارهابية التّي تمّ الفصل فيها إلى حدود يوم 31 مارس 2016 بلغت 223 قضية ارهابية وقد صدر الحكم بالإعدام في شأن 5متهنين تتعلّق بهم قضايا اغتيال أمنيين من بينهم السبوعي.

من الأخبار التونسية لنهار اليوم تبعا للفيديو الذي تمّ تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي والمتعلق بإيقاف مواطن من قبل أعوان أمن بجهة الكبّاريّة، توضّح وزارة الدّاخليّة أنه تمّ إتخاذ الإجراءات والتراتيب القانونيّة الجاري بها العمل وتمّ في الإبّان إحالة الملف على أنظار القضاء للبت في هذه القضيّة مع جميع الأطراف المعنيّة. كما جاء في جريدة الجمهورية أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي صباح اليوم حوارا إذاعيا مع عدد من الإذاعات تمّ بثه مباشرة.و في إجابة على سؤال أحد الصحفيين حول فراغ محتمل في السّلطة في حال وفاته وأن وجوها سياسية بصدد تحضير برامجها للإستحواذ على منصب الرّئاسة ردّ السّبسي أنّه وأثناء حضوره مع الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة قال هذا الأخير: يستناو فيا بش نموت بش يحوفوا على السلطة… ”مانيش بش نموتلكم…”. والحديث قياس. تمكنت مختلف التشكيلات العسكرية والدوريات البرية المشتركة، العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بالجنوب التونسي، أمس الثلاثاء.

من الأخبار التونسية لنهار اليوم  علم موقع “الجمهورية” أن تشكيلة من الأمن والجيش الوطنيين بجرجيس تقوم حاليا بتمشيط المنطقة السياحية قصر الزاوية بجرجيس والأحياء القريبة منها لتعقب عنصرين قال شهود عيان إنهما غريبان عن الجهة. عبر الاتحاد العام التونسي للشغل عن استياءه من قرار وزير الشؤون الدينية المتمثل في عزل الكاتب العام للنقابة العامة للشؤون الدينية عبد السلام العطوي كإمام خطيب. افادت رئيسة قسم الأمراض الجلديّة والتناسليّة بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، الأستاذة حميدة التركي، أنّ فريقها توصّل، تحت إشراف الأستاذة مديحة مسدي، إلى اكتشاف واعتماد بطريقة علاجيّة جديدة تهمّ آثار الجروح الغليظة دون غيرها من أصناف الجروح والندبات التي تبقى آثارها على الجلدة.  أفاد مصدر أمنيّ أنّ الوحدات الأمنيّة التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالكاف تمكّنت في إطار حملة أمنية واسعة النطاق في غضون اليومين الأخيرين من ايقاف 70 شخصا صادرة في شأنهم برقيات تفتيش في قضايا مختلفة.

أفاد راديو كلمة  أن الجلسة العامة المغلقة التي تنعقد حاليا بمجلس نواب الشعب، تطرقت لمسألة ايقاف أحمد العماري القيادي في حركة النهضة مع المتورطين في أحداث بن قردان  بعد مهاجمتها من قبل المجموعة الارهابيّة. أكد عثمان بطيخ مفتي الجمهورية في تصريح لجوهرة اف أم الإثنين 28 مارس 2016، أن النقاب ليس ضرورة وغير مأمور به شرعا. قالت وزارة الداخلية اليوم الاثنين، إنه في إطار التصدي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام، فقد تمكنت وحدات الأمن والحرس الوطنيين للأمن العام من ايقاف 424 شخصا مفتشا عنهم امس.

من الأخبار التونسية لنهار اليوم: كشفت مؤسسة غلوبال فاير الترتيب العالمي لأقوى الجيوش لسنة 2016 حيث حلّ الجيش التونسي  في المرتبة 73 عالميا بعد أن كان في المرتبة الـ 53 خلال العام المنقضي. أفادت مصادر صحفية أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أبلغ الوزراء بعدم أمكانية السفر خارج البلاد باستثناء وزير الخارجية خميس الجهيناوي. أفادت مصادر في بن قردان للجريدة انه دورية للأمن تعرضت منذ قليل إلى إطلاق نار من قبل عناصر مشبوهة.وتقوم الوحدات الأمنية في بن قردان بعمليات تمشيط في الجهة لمطاردة العناصر الضالعة في هذه العملية.وجاء في جريدة الشروق أشرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد قبل قليل على إعطاء إشارة الانطلاق الأشغال في مدينة الثقافة التي توقفت منذ ست سنوات وألغت الحكومة العقد مع الشركة التشيكية.

في جريدة الجمهورية الصيد: القضاء على 55 إرهابي والقبض على 52 آخرين في عملية بنقردان، ومن الأخبار تكريم إطارات وأعوان الأمنية والعسكرية بالقيروان.

الولايات المتحدة الأمريكية تمنح تونس 25 مليون دينار لتعزيز قدراتها الأمنية هذا ما جاء في الشروق التونسية، التونسية الناجية من تفجيرات بروكسل تروي مأساة ما عاشته، وتكشف ما قاله الارهابي قبل تفجير نفسه.

ومن العناوين المتصدر في الصفحات الأول نجد أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوفي الطبيب لأخبار الوطنية اليوم الجمعة 25 مارس 2016 أن الهيئة تعيش خلافا مع وزارة المالية مرده عدم اقتناع البعض من منظوري الوزارة باستقلالية الهيئة كهيكل وطني.

من الأخبار التونسية لنهار اليوم نجد جبر في الجرائد وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد القضاء على 6 إرهابيين تونسيين وحجز كمية كبيرة من الأسلحة. التيار الديمقراطي يعتذر عن عملية الغشّ في التصويت ويعاقب سامية عبو ونعمان العش. التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الخميس 24 مارس 2016 بقصر قرطاج وزير العلاقات الخارجية الكامروني لوجان مبيلا مبيلا (Lejeune Mbella Mbella) الذي كان محمّلا برسالة خطيّة من رئيس جمهورية الكامرون. الخطوط التونسية تطلق حملة تخفيضات من وإلى سويسرا وألمانيا. أقر اليوم وزير التجارة محسن حسن بوجود ارتفاع في أسعار بعض الغلال خاصة التفاح وكذلك بوجود عمليات احتكارية وتلاعب ببعض المواد المدعمة خاصة في مادة الزيت النباتي الذي يُكلف المجموعة الوطنية حوالي 200 مليون دينار كدعم.

في الجريدة الجمهورية التونسية  سفير تونس ببلجيكا يكشف حقيقة تورط تونسي في تفجيرات بروكسل. إيقاف أجنبيين من أجل تعمدهما سحب مبالغ مالية ببطاقات بنكية لا تخصهما هذا الخبر جاء في جريدة جمهورية، كشف شبكة مختصة في ترويج “الكوكايين” بين تونس وفرنسا كما أفاد الناطق الرسمي بسم الحكومة نحو نصف مليار دينار سيدخل خزينة الدولة بفضل الـ4G. المصادقة على تعديل 12 فصلا من مشروع قانون المجلس الأعلى للقضاء. مكنت اليوم الأربعاء وحدات الحرس الوطني ببنقردان من العثور على أسلحة مخبأة ببئر مهجور باحدى الأراضي البعيدة عن وسط المدينة.وبحسب مصدر أمني فإن الأسلحة تتمثل في كلاشنكوف وذخيرة مختلفة.

قرّر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016، بعد إستشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب التمديد في حالة الطوارئ بكامل تراب الجمهورية لمدّة ثلاثة أشهر وذلك إبتداء من 23 مارس 2016.الجريدة التونسية الجمهورية جاء فيها السلطات الليبية تمنع التونسيين لدخول على ترابها، سيدي بوزيد  الخطيب الادريسي يرفض الرضوخ لقوانين الدولة. نجح امس الاوّل اعوان الشرطة العدلية بغار الدماء في ايقاف احد أكبر المروجين بالجهة اثر معلومات بلغت الفرقة حول الاشتباه بالمظنون فيه الذي لم يتعد الثلاثين من عمره.و في الشروق التونسية وزارة الدفاع تواصل عملية التمشيط.

جاء في الأخبار التونسية بنهار اليوم قايد السبسي تونس تواجه أربع تحديات هذا التصريح كان من خطاب ألقاه في القصر الرئاسي أهمها الأمن ومواجهة الإرهاب.كما جاء في الجريدة التونسية أحلام الدواعش تتبخر على بن قردان وثم تحديد هوية الإرهابيين والعثور على الأسلحة في منزل الارهابيين،كما قال السبسي إرجاع تمثال بورقيبة إلى العاصمة يرمز إلى تحرر الشعب التونسي.وشهدت تونس نهار اليوم احتفالات عيد الاستقلال بسوسة ومناضلون يكرمون لأول مرة ومارطون ضد الإرهاب هذا ما جاءت به جريدة الشروق التونسية.

من الإخبار التونسية نجد عقوبات إلى حد السجن فما يخص ارتداء النقاب في الأماكن العامة، كما نجد بعد إحباط العملية الإرهابية ثم تمشيط الحدود التونسية.و حسب الخبر اونلاين تسجيل  3إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير . كما شهدت تونس انضمام أئمة المساجد وقفة تضامنية مع المؤسسة العسكرية.هجوم فاشل على بن قردان وتم القبض على متسبب فيه هذا الهجوم.و شهدت كذلك القبض على جماعة مكونة من 10اشخاص من بينهم نساء في استهلاك المخدرات.

في عناوين الصحف لليوم كان هناك عنوان عن حزب التحرير مفاده أنه وفي ندوة صحفية نظمها الحزب قام بفصل الصحفيين الرجال عن النساء لكي لا يكون الإختلاط أيضاً وأيضا وحتى بعد فوات مدة طويلة فإنه كان إصدار القرار حول قضية بن على في شركة الإشهار المعروفة

الحكم بسجن الإعلامي سمير الوافي لمدة ثلاثة اشهر بسبب قضية ابتزاز رجل حمادي الطويل وفق ما نشرته الشروق اون لاين هذا ما تصدرته عناوين الجرائد لنهار اليوم الخميس.و حسب جريدة التونسية حيث أفادت مصادر في بن قردان للجريدة إن دورية أمنية تعرضت إلى إطلاق النار من قبل عناصر مشبوهة.

اجتماع لوزراء خارجية الدول الجوار الليبي سيعقد بتونس وسيتوافدون إلى تونس يوم الأحد للتشاور حول الوضع في ليبيا هذا ماجاءت به الجوهرة FM، كما  جاء مطالبة جرحي الثورة يطالبون رئيس مجلس النواب بالنظر في ملفهم المتمثل في حيثيات وفاة جريح الثورة محمد ألحنشي.

التفي الرئيس الجمهورية الباجي قايد السيسي مساء اليوم الثلاثاء 15 مارس 2016بقصر قرطاج رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

و افاد راشد الغنوشي انه اعلم رئيس الجمهورية بفحوى زيارته الأجيرة ونقل له بالخصوص تهاني أخيه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بالانتصار الباهر للتونسيين ضد الإرهاب الذي استهدف مدينة بن قردن ونجاح سياسة التوافق الوطني في تونس

كما أكد على أهمية الوحدة الوطنية هي هذا الظرف الدقيق الذي تمر به بلادنا وضرورة الوقوف صفا واحدا وراء المؤسستين الأمنية والعسكرية.

آخر الأخبار للجرائد التونسية ليوم الأحد السادس من مارس 2016 كان ما يميز أخبار اليوم سكة حديدية رابطة بين مديني القيروان والنفيضة وهذا سيكون مشروع مقرر في القريب العاجل أيضاً كان هناك إحتجاج لجمعية الصحفيين البرلمانيين عن قانون الحق في النفاذ إلى المعلومة وأيضا حركة النهضة تعمل على تصحيح مسارها وتعديله حيث مأخرا كان هناك مشاكل كثيرة داخلية وتأثر على السياسة والحركة بشكل عام.

آخر الأخبار للجرائد التونسية ليوم السبت الخامس من مارس 2016 ذكر فيها زيارة لوزير التجارة لبعض المتاجر والأسواق بالعاصمة تونس وكانت زيارة فجائية حيث أحب أن يرى ينفسه ما هو حال الأسواق وهل تحترم القوانين أم لا.

أيضا خبر عن توقيف القوات العسكرية لشاب متسلل من التراب الليبي إلى الأراضي التونسية وكان داخلا بدون أوراق تسمح له بالدخول أو تصريحات من الجهات المختصة في ولاية تاطوين.

أيضا كانت هناك مسيرة من ولاية بنزرة إلى العاصمة التونسية تونس بالضبط إلى شارع الحبيب بورقيبة سميت بمسيرة الزهور وكان هدفها الأساسي هو متعة وللإنشاد والتي ستصل للعاسمة يوم 26 مارس.

و جدير بالذكر أيضاً أنه كان هناك إجتماع لخلية التنسيق الأمني لتونس لكي تتكلم عن أوضاع البلاد والوضع الأمني فيها وعن المشاكل والأمور التي يجب مداواتها على أقصى السرعة.

أيضا أقيمت ندوة صحفية لوزير الفلاحة وكان من أهم ما ذكر فيها أنه عازم ووزارته على رفع سعر الماء الصوناد وهذا إبتداءا من الشهر القادم بحول الله.

من الأخبار التي وردت أيضاً لليوم أنه شركة الخطوط الجوية التونسية إقتنت أداة جديدة للمسح البضائع متطورة وغالية الثمن وهذا حفاظا أكثر على أمن البلاد ولكي تشدد الرقابة وتسهل في المطارات وعدم السماح بإدخال أي شيء ممنوع للبلاد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد