يوم العلم الإماراتي احتفالات الشعب والحكومة الإماراتية بذكرى وطنية غالية

يوم العلم الإماراتي  يحتفل اليوم الشعب الإماراتي بمناسبة وطنية وهي يوم العلم أو UAE Flag Day والتي يحتفل بها الإماراتيون في الثالث من نوفمبر من كل عام.

يوم العلم الإماراتي

وبحسب ما أصدرته وزارة شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، فإنه قد تم تقديم الاحتفالات على المستوى الرسمي ليوم الخميس بدلاً من اليوم الجمعة.

احتفالات رسمية بمناسبة يوم العلم الإماراتي UAE Flag Day :

وقد شاركت الجهات والوزارات في دولة الإمارات العربية المتحدة برفع علم دولة الإمارات على السارية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً من ظهر الأمس الخميس، ويأتي هذا الاحتفال الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن من ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قام عدداً من المسئولين بالدولة بتهنئة الشعب الإماراتي عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

احتفالات بيوم العلم  UAE Flag Dayعلى مواقع التواصل الاجتماعي:

من جهة أخرى تدأول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت هاشتاج يحمل اسم يوم العلم بالتزامن مع احتفالات الإمارات بيوم العلم الإماراتي، حيث هنأ المغردون الشعب والقيادة الإماراتية بهذه المناسبة، وظهر هاشتاج يوم العلم ضمن قائمة الأكثر تداولاً في موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالإمارات.

وكانت الاحتفالات بيوم العلم الإماراتي قد تم اعتماده في عام 1971 من أجل الاحتفال بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة مستقلة، ويحمل العلم الإماراتي الألوان الأخضر والأحمر والأبيض والأسود والتي ترمز إلي الوحدة العربية.