يتصدرهم ناصف ساويرس، أغنى مليارديرات المنطقة العربية في 2021 بحسب فوربس

أعلنت مجلة فوربس المتخصصة في رصد أهم الأخبار في عالم الأعمال والأموال عن قائمتها السنوية لأغنى الأشخاص في المنطقة العربية، شمل التصنيف أغنياء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتضمنت وجود 22 مليارديراً من مختلف دول المنطقة العربية وغاب عن القائمة أغنياء المملكة العربية السعودية بسبب توقف مجلة فوربس عن إدراجهم منذ عام 2018. 

  • أغنى 5 أشخاص في المنطقة العربية لعام 2018: 

شمل التصنيف مليارديرات من مصر والجزائر والإمارات ضمن الخمسة الأوائل، وتصدر رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس القائمة كأغنى رجل في المنطقة العربية هذا العام، وجاء ترتيب أغنى 5 مليارديرات في المنطقة العربية كالتالي:

  • ناصف ساويرس: 

رجل أعمال مصري بارز وأحد أبناء رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، ناصف ساويرس هو الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم وهو شقيق الملياردير الآخر نجيب ساويرس، بلغ صافي ثروته 8.3 مليار دولار. 

  • يسعد ربراب: 

رجل أعمال جزائري بارز ورئيس مجموعة سيفيتال، دخل ربراب القائمة بثروة تقدر بـ 4.8 مليار دولار. 

  • ماجد الفطيم وعائلته: 

رجل أعمال إماراتي بارز ومؤسس والرئيس السابق لمجموعة ماجد الفطيم، رحل ماجد الفطيم عن عالمنا يوم 17 ديسمبر لكنه في القائمة بثروة تقدر بـ 3.6 مليون دولار. 

  • نجيب ساويرس: 

أحد أنجح رجال الأعمال في مصر، والده هو أنسي ساويرس مؤسس شركة اوراسكوم وأشقاءه هم ناصف وسميح ساويرس، صافي ثروته يقدر بـ 3.2 مليار دولار. 

  • عبد الله الغرير وعائلته: 

أحد أنجح رجال الأعمال ورواد المشاريع في الامارات، كان عبد الله الغرير رئيس مجلس إدارة بنك المشرق والآن هو أحد أعضاء مجلس الإدارة بثروة تقدر بـ 2.8 مليار دولار. 

وغاب عن التصنيف عدد من رجال الأعمال السعوديين مثل الوليد بن طلال. 

ناصف ساويرس:  مصر.  8.3 مليار دولار. 
يسعد ربراب:  الجزائر.  4.8 مليار دولار. 
ماجد الفطيم وعائلته:  الإمارات.  3.6 مليار دولار. 
نجيب ساويرس:  مصر.  3.2 مليار دولار. 
عبد الله الغرير وعائلته:  الإمارات.  2.8 مليار دولار. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد