ويكيليكس: تنشر 60 ألف وثيقة سعودية سرية تمس الوضع السياسى في مصر ولبنان والأردن والسعودية ترد: وثائق مزورة

قام موقع ويكيليكس بنشر 60 ألف وثيقة سرية تم تسريبها من المملكة العربية السعودية، وأعلن ويكيليكس عن عزمه عن نشر وثائق أخرى، تقدر بنحو نصف مليون وثيقة سرية، وفي هدة الوثائق السرية كان هناك مراسلات سرية بين المملكة العربية السعودية، وسفاراتها في جميع دول العالم، والاستخبارات السعودية، وأيضا وزارة الداخلية السعودية، وهيئات مهمة في الدولة.
و في هذه الوثائق التي نشرت أظهرت عن قيام المملكة العربية السعودية بتمويل جهات إعلامية، من أجل القضاء على خصومها في مصر، ولبنان، وإيران، وفق الوثائق المسربة، وأيضا قيام السعودية بالتمويل المالي، من أجل السيطرة الإقليمية والسيطرة الدينية على المنطقة، وأيضا دفع الكثير من الأموال من أجل السيطرة على المؤسسات في الدول المختلفة، وشخصيات بارزة من أجل نشر أفكار المملكة في ظل سعيها للسيطرة الإقليمية.
و كل هذه الوثائق تحت بند “Top Secrets” أي سرى للغاية، وقال مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج: “نعيش وهم كبير، والوثائق تثبت عن نية السعودية في السيطرة والمركزية الشديدة التي تدار بها الأحداث في المنطقة، وسوف أقوم بنشر 500 ألف وثيقة أخرى قريبا “.

من جانبها ردت وزارة الخارجية السعودية على انتشار الوثائق بأنها مزورة، وطالبت السعودية بعدم نشر الوثائق حتى لا تتسبب في مشاكل بين السعودية وحلفائها، وتحقيق أعداء السعودية لمخططاتهم، متسائلين لماذا تم نشر الوثائق في هذا الوقت الحساس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد