وكالة الانباء القطرية تحريف الحقائق، والسعودية تعطل الحوار والمحادثات بينها وبين قطر

لقد تلقت السعودية صدمة اخرى من قطر من التحريف والزوير حيث قامت وسائل اعلام قطر بتحريف المكالمة الهاتفية التي حصلت بين امير قطر تميم وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكالة الانباء القطرية تحريف الحقائق، والسعودية تعطل الحوار والمحادثات بينها وبين قطر 1 10/9/2017 - 3:30 ص
مكالمة الامير محمد بن سلمان والامير تميم

وكانت رد السعودية من بيان صادر من وزارة الخارجية توقف وتعطيل الحوارات والنقاشات بين السعودية وقطر مالم تحدد موقفها قطر وتعلن رغبتها بشكل علني لحل الازمة وموافقتها لمطالب الدول الاربعه.

وصرحت وزارة الخارجية السعودي أن التحريف الذي اعلنته وتداولته وكالة الانباء القطرية لا يمت للحقيقة من صله بل هو تحريف للحقائق، ويدل على عدم جدية قطر لحل الازمة وعدم استوعابها أن المملكة غير مستعدة لتنازلات أو تسامح مع موقف قطر ودعمها للمنظمات الارهابية والتطرفية.
وكالة الانباء القطرية تحريف الحقائق، والسعودية تعطل الحوار والمحادثات بينها وبين قطر 2 10/9/2017 - 3:30 ص

وجاء يوم الجمعه اعلان من وكالة الانباء القطرية (قنا) قالت إن الاتصال الهاتفي بين أمير قطر تميم بن حمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان جاء بناء على تنسيق من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأضافت الوكالة وفقًا لما نقله موقع قناة الجزيرة إن أمير قطر “يؤكد على حل الأزمة بالجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة مجلس التعاون”. ونقلت القناة عبر حسابها على موقع تويتر أن الطرفين اتفقا على تكليف مبعوثين لبحث الخلافات، وأن (أمير قطر يوافق على طلب ولي العهد السعودي) بتكليف مبعوثين لبحث الخلافات.

وهو مخالف للحقيقة فان امير قطر بن تميم هو من اتصل واراد الحل السلمي وكي لا يكون بموقف الضعف بما الت الية الامور من حصار ومنع ادعى تواجد وسيط وهو الرئيس الامريكي.

وكالة الانباء القطرية تحريف الحقائق، والسعودية تعطل الحوار والمحادثات بينها وبين قطر 3 10/9/2017 - 3:30 ص
ومن جهه اخرى كان رد الشيخ عبدالله آل ثاني مؤكدا التحريف والتزوير للمكالمة الذي حدثت بين امير قطر وولي العهد السعودي حيث قال الشيخ عبدالله آل ثاني عبر حسابه في تويتر: “سعدت بطلب الشيخ تميم بالجلوس مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لحل الأزمة الراهنة بين قطر والدول المقاطعة وحزنت لما آلت إليه الأمور”.