وقفة عرفات 2018-1439 وتدفق الحُجّاج إلى صعيد مِنى.. متابعة خطبة عرفه لحظة بلحظة

تساعات قليلة ويبدأ الحدث الأعظم الذي ينتظره المسلمين في جميع أنحاء العالم وهو الوقوف بجبل عرفات، هذا الركن الذي يطلق عليه اسم الركن الأعظم في فريضة الحج، قال صلى الله عليه وسلم (الحج عرفة) فلا يصح الحج ولا يقبل دون الوقوف على جبل عرفات، حيث يقوم الحجاج من جميع أنحاء المعمورة عقب صلاة الفجر في اليوم التاسع من ذي الحجة بالصعود إلى جبل عرفات، حيث يصعد الحجاج على جبل عرفات أفواجا أفواجا ليقوموا بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانة وتعإلى إلى آذان المغرب حيث يبدأ الحجاج في النزول من عرفة إلى المزدلفة.

وقفة عرفات 2018-1439 وتدفق الحُجّاج إلى صعيد مِنى.. متابعة خطبة عرفه لحظة بلحظة 1 20/8/2018 - 5:50 م

هناك أكثر من مليوني حاج قد توافدوا إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج 2018-1439 وسوف ننقل لكم بعض اللحظات الخاصة من صعود الحجاج إلى جبل عرفات وأيضا رمي الجمرات وتلبية الحجاج وطوافهم حول الكعبة المشرفة.

وقفة عرفة 2018

يقول المولى سبحانه وتعإلى في كتابه العزيز وهو أصدق القائلين (ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا)، ومن أهم الشعائر في يوم عرفة هو خطبة عرفة التي يلقيها إمام الحرم المكي أمام العالم كله، وقد أعلنت المملكة العربية السعودية أنها سوف تقوم بترجمة خطبة عرفة على الهواء مباشرة إلى خمس لغات حية حتى يتمكن العالم كله من سماع هذه الخطبة الشهيرة، كما سيقوم الحجاج وهم على صعيد الجبل المبارك بأداء صلاة الظهر والعصر جمع تقديم والمغرب والعشاء جمع تأخير، كما سن النبي صلى الله عليه وسلم صيام يوم عرفة لغير الحجاج وذلك لصيام ذلك اليوم أجر كبير وعظيم.

يوم عرفة وفضله
يوم عرفة وفضله

خطبة عرفة 2018

خلال الساعات الأولى من فجر يوم التاسع من ذي الحجة يبدأ المسلمون في جميع أنحاء الأرض بمتابعة صعود حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد جبل عرفات، كما يقوم الجميع بالبحث عن القنوات التي ستقوم ببث وقف الحجاج بعرفات وخطبة عرفات مباشرة على الهواء، وقد أعلنت الكثير من القنوات الفضائية العربية نقلها وبثها لجميع شعائر ذلك اليوم على الهواء مباشرة، ومن أهم هذه القنوات القناة السعودية الأولى والثانية.

نستمع معكم الآن إلى حجاج بيت الله الحرام وهم يرددون كلمات التالية الجميلة “لبيك اللهم لبيك” ومن المنتظر أن تبدأ شعائر خطبة وقفة عرفة 2018 خلال الدقائق القادمة.

بدأت الآن شعائر خطبة وقفة عرفات 1439 يليقيها فضيلة الشيخ حسين بن عبد العزيز آل شيخ ويتحدث فيها عن الوفاء بالعهود وما على المسلم فعله أثناء معاملاته اليومية والحياتية، وكيف تناول الدين الإسلامي الوفاء بالعهد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.