لايف خطبة يوم عرفة.. مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر الآن اليوم الخميس 31/8/2017 أون لاين التاسع من ذى الحجة 1438

وقفة عرفات الآن بث مباشر سيكون الحدث الأهم من قب كل المسلمون حول العالم حيث يصادف يوم عرفة هذا العام يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017، حيث أن مشاهدة وقفة عرفات 2017 بث مباشر باللغة العربية واللغة الانجليزية سيكون أمر يسير على اى من القنوات السعودية والعربية والخليجية، حيث توجد الكثير من القنوات تذيع يوم وقفة عرفات على الهواء مباشرة لكل انحاء العالم وفي مقدمتها السعودية الاولى والسعودية الاخبارية كما ستتابع وتذيع وقفة يوم عرفة قناة اون لايف الفضائية المصرية.

لايف خطبة يوم عرفة.. مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر الآن اليوم الخميس 31/8/2017 أون لاين التاسع من ذى الحجة 1438 1 31/8/2017 - 12:39 م
إقرأ أيضاً:

وستبدأ عملية نقل ومشاهدة وقفة عرفات 2017 بث مباشر من صباح يوم الخميس 31 اغسطس وطوال هذا اليوم حتى غروب الشمس، حيث انه مع غروب شمس هذا اليوم العظيم ينفر الحجيج من عرفات إلى مزدلفة، هذا وتتحد القنوات العربية الناقلة لهذا الحدث العظيم في بث مباشر موحد حيث يعلق على احداث يوم عرفة عدد كبير من الاعلاميين العرب حيث يعلق اعلامى من كل دولة عربية واسلامية على هذا الحدث العظيم والمرتقب من كل البشر في كل انحاء العالم.

وقفة عرفات بث مباشر الخميس 31/8/2017

هذا ويعتبر يوم التروية هو يوم الثامن من شهر ذى الحجة حيث يتواجد الحجيج في هذا اليوم في منى، ومع بزوغ شمس التاسع من ذى الحجة ينطلق الحجيج إلى جبل عرفة لأداء وقفة عرفات، وتعتبر وقفة عرفات هى أهم أركان الحج “الحج عرفة”، ويتواجد جبل عرفة شرق مكة على بعد 22 كيلو متر على طريق مكة الطائف.

في اليوم الثامن من شهر ذى الحجة اليوم الأربعاء 30 اغسطس 2017 يبدأ يوم التروية وبداية رحلة الحجيج حيث بدأ الحجيج الآن في التدفق على منى وذلك قبل يوم من اليوم المنتظر والبث المباشر لوقفة عرفات لايف يوم الخميس، خلال رحلة الحجاج إلى منى يقوموا بالتلبية وهى ترديدهم “لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. أن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك” اللهم أوعدنا حج بيتك، ويستحب أن يصل الحجيج إلى منى قبل الظهر.

دخلنا الآن يوم عرفة 2017 الموافق 1438 والذي يشهد وقفة عرفات أهم اركان الحج، حيث أنتهى يوم التروية وبدأ الحجيج الآن مغادرة منى متجهين إلى صعيد عرفات للتواجد في تلك البقعة الطاهرة المباركة وأهم المشاعر، الملايين حول العالم الآن أمام شاشات التلفاز لمشاهدة وقفة عرفات اليوم الخميس بث مباشر على الهواء مباشرة، حيث يردد الجميع على جبل عرفات وفي العالم الادعية الهامة في هذا اليوم العظيم والمشهود، من جانبه قال الشيخ مشارى راشد العفاسى على حسابه الرسمى على تويتر بخصوص فضل يوم عرفه أكد أن صيام يوم عرفة يكفر سنة سابقة وسنة مقبلة، الدكتور عائض القرنى قال أجعل يوم عرفة نقلة نوعية في حياتك حيث تترك وتنقطع عن حياتك وأمورها وتتصل بملك الملوك الخالق، حيث طالب الدكتور غير الجاج التواجد في المسجد من العصر حتى غروب شمس هذا اليوم.

وزارة الحج والعمرة السعودية تقدم كل خدماتها لإخراج موسم الحج هذا العام في أفضل صوره، حيث تابعت وأشرف الوزارة على نقل الحجيج من منى إلى صعيد عرفات، وقالت على حسابها الرسمى على تويتر انه منذ الساعة الثامنة من مساء يوم الثامن من شهر ذى الحجة 1438 بدأ قطار المشاعر في نقل الحجاج من منى إلى صعيد عرفات.


هذا وبدأت كل القنوات الرسمية العربية في نقل وقفة عرفات 2017 الآن بث مباشر أون لاين لجميع انحاء العالم في مشهد عظيم جداً زجميع الحجاج الآن يدعوا الخالق بالرحمة والمغفرة، وعن خير وأضل الدعاء يوم عرفة أن يقول المؤمن “لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير، هذا وقد تم الآن في يوم عرفة تبديل كسوة الكعبة بالكسوة الجديدة المصنوعة من الحرير الخالص وتم ذلك فجر اليوم.

بدأت الآن خطبة يوم عرفة ويلقيها الشيخ سعد الشترى في مسجد نمرة حيث يحضر الخطبة كل الحجيج ويتواجد في مسجد نمرة الآن الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة الىذ يؤدى الحج ويتابع سير كافة مراحلة، وقال الشيخ سعد الشترى أن المسلم يمقت الاعتداء على الامنين في كل بلاد العالم مؤكدا أن هذا ليس من شيم المسلمين، وقال انه من امور الجاهلية أن يتم استغلال موسم الحج للمزايدات أو مكان لرفع الشعارات والمظاهرات والدعوة لاحزاب أو تجمعات، هذا وقد أدى الحجاج صلاتى الظهر والعصر جمعا وقصرا في نمرة.
وقفة عرفات بث مباشر الان:




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

18 تعليقات
  1. علي عبدالمحمود يقول

    اكتب تعليقك هنا
    …اللهم تقبل وفقه يوم عرفه ومن صام عرفه اللهم اميين ي رب

  2. محبة السلف يقول

    اللهم اعتق رقابنا من النار

    اللهم اغفر لنا وللمسلمين والمسلمات وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

  3. محبة السلف يقول

    اللهم اكتب لنا ما كتبت لهم

  4. عماد زعيتر يقول

    اللهم اكتب لنا زيارة بيتك الحرام انا وكل المسلمين

    كل عام والامه الاسلاميه بخير

  5. غير معروف يقول

    ربي ارني يوم كهذا يوم عرفه في الحج و انا بكامل قوايا و سعادتي بهذااليوم المبارك

  6. غير معروف يقول

    اللهم بلغنا الوقوف بعرفه

  7. غير معروف يقول

    اللهم بلغنا زيارة بيتك المحرم آمين

  8. مشتاق للوقوف غلى عرفات يقول

    اللهم لاتحرمنا من كل ماتمن به على ضيوفك الوافدين من كل فج عميق ياخير من سئل ويااكرم من اعطى

  9. مشتاق للوقوف غلى عرفات يقول

    اللهم لاتحرمنا من كل ماتمن به على ضيوفك الوافدين من كل فج عميق ياخير من سئل واكرم من اعطى

  10. غير معروف يقول

    اللهم تقبل من حجاج بيتك الحرام واغفر لهم ولنا انك انت
    الغفور الرخيم رب العرس العظيم اللهم امين

  11. غير معروف يقول

    ىبي يلحقنا ليه

  12. غير معروف يقول

    اللهم تقبل منّا إنك أنت السميع العليم وأغفر لنا إنك الغفور الرحيم

  13. نورة يقول

    يارب الله يكتبها لنا

  14. غير معروف يقول

    يارب نكون في عرفه السنه الجايه