وفاة الفنان القدير “جميل راتب” فجر اليوم عن عمر يناهز 92 عامًا

توفي الفنان القدير جميل راتب صباح اليوم الأربعاء الموافق 19/9/2018 عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وقابل هذا الخبر جميع محبيه بالحزن والأسى،  فقد أعلن الأستاذ هاني التهامي مدير أعمال الفنان الراحل عن وفاة الفنان في تمام الساعة 5:40 من صباح اليوم الأربعاء.

صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل جميل راتب ووصيته قبل وفاته.

أشار هاني التهامي إلى أن صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل جميل راتب ستكون عقب صلاة الظهر ليوم الأربعاء الموافق 19/9/2018 في مسجد الأزهر الشريف، مؤكدًا على أن الفنان قبل وفاته أوصى بعدم رغبته في قيام مراسم العزاء.

ونعى هاني التهامي وفاة الفنان جميل راتب بتلك الكلمات: “البقاء لله.. رحل عن دنيانا الفنان والأب والصديق والمثل الأعلى جميل راتب”.

وداعًا جميل راتب
وفاة الراحل جميل راتب

نشأة الفنان جميل راتب.

ولد الفنان جميل راتب في مصر لأب مصري وأم مصرية، وله صلة قرابة بالناشطة المصرية “هدى شعراوي”.

نشأ في ظروف يسيرة لأسرة ميسورة الحال، وبعد إتمام المرحلة الثانوية التحق بمدرسة الحقوق الفرنسية، وبعد مضي السنة الأولى من الدراسة سافر إلى مدينة باريس ليستكمل دراسته هناك.

تصريحات الفنان القدير “جميل راتب” في برنامج “فحص شامل”

الحياة الفنية للفنان الراحل جميل راتب.

استطاع الفنان جميل راتب بفضل موهبته الرائعة وزكائه أن يخترق قلوب الملايين من المشاهدين، فلن تنسى أبدًا ذاكرة شاشة السينما أو التلفزيون ملامحه الشريرة والمعقدة وتلك الملامح التي تبث الطيبة والبراءة في آن واحد.

ولن ينسي أبدًا جمهوره ومحبيه تلك الابتسامة الساخرة التي كان ينقل لنا من خلالها تلك الأوضاع السخيفة من حولنا بجدارة.

بالصور: هكذا أصبح شكل الفنان “جميل راتب” بعد أن تقدم به العمر وتغيرت ملامحه

وفاة الفنان القدير "جميل راتب" فجر اليوم عن عمر يناهز 92 عامًا 1 20/9/2018 - 2:39 م

أشهر أعمال الفنان جميل راتب.

شارك الفنان جميل راتب في بداية مشواره الفني في فيلم”أنا الشرق”، الذي أدى بطولته الفنانة الفرنسية “كلود جودار” بالاستعانة بعدد كبير من نجوم السينما المصرية في ذلك الوقت أبرزهم: حسين رياض، سعد أردش، جورج أبيض، وتوفيق الدقن.

ثم تألق بعدها في العديد من الأدوار الرائعة والمميزة منها: الكيف، لورنس العرب، الصعود إلى الهاوية، البداية، الساحر.

بالإضافة إلى مشاركته في العديد من أدوار الدراما التلفزيونيو أشهرها: ضمير أبلة حكمت، يوميات ونيس، الراية البيضا.

كل هذا بالإضافة إلى خوضه لتجربة الإخراج المسرحي؛ حيث استطاع تقديم عدد من النماذج المسرحية أهمها: زيارة السيدة العجوز، الأستاذ، شهرزاد وغيرها.

لم ينجح الفنان جميل راتب في الأدوار التي أتيحت له في السينما المصرية فحسب، بل شارك في العديد من الأدوار في باريس، حتى تم تكريمه من قبل مهرجان القاهرة السينمائي بعدما حقق نجاحًا وصل إلى 67 فيلمًا عربيًا، والكثير من أدوار السينما العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.