وصية خالد صالح “فنان الأدوار المعقدة” للشباب: استعينوا بالخبرات

يعتقد البعض أن الحياة الواقعية للفنان مثل ما يُشاهدها على شاشات التلفاز، ولكن الأمر عكس ذلك بالطبع فإن كل فنان له قصته وحياته الخاصة التي لا يُريد أن تُسلط  الأضواء عليها.

خالد صالح

في الكثير من الأحيان نستمع إلى تصريحات الفنانين في المهرجانات والبرامج ونعرف جزء من حياتهم الطبيعية، واليوم نُقدم لكم وصية فنان رحل عن عالمنا منذ سنوات قليلة وجهها للشباب بعدم ما مرت به مصر من ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث عصيبة.

خالد صالح فنان الأدوار المعقدة فدائمًا ما كان ينجح في صناعة حالة مميزة لكل دور يؤدية وظهر ذلك جليًا في دور القاضي بفيلم “محامي خلع” ما جعل نجمه شديد السطوع وشارك بعدها في أكثر من دور مميز للغاية.

أبرز أعماله الفنية

من منا ينسى دوره الأبرز في فيلم “هي فوضى” حيث جسد دور أمين الشرطة الظالم “حاتم” الذي استغل نفوذه في السيطرة والاستبداد على الجميع، وكانت بطولة مطلقة له بالتعاون مع منة شلبي ويوسف الشريف وهالة صدقي، والفيلم من إنتاج 2007 ومن إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

ومن أدواره المؤثرة في أفلام: تيتو، وملاكي إسكندرية، وعمارة يعقوبيان وابن القنصل، ومن أبرز أعماله في عالم الدراما مسلسلات: الريان، وتاجر السعادة، وحلالة روح وسلطان الغرام.

الجزيرة 2

الوداع كان يليق به حقًا حيث ترك لنا دورًا مؤثرًا جسده في فيلم “الجزيرة 2” عام 2014، وخاصة أن الفيلم عن قصة حقيقة من بطولة: أحمد السقا وخالد الصاوي.

وفاة خالد صالح

تعرض الفنان الراحل خالد صالح إلى أزمة صحية بعد إجراء عملية القلب المفتوح في 25 سبتمير عام 2014 في مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، ورحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 50 عامًا.

وصية خالد صالح

قبل أن يرحل الفنان القدير خالد صالح عن عالمنا صرح بأن وصيته الأولى والأخيرة يُوجهها لكل الشباب حيث قال: “اللي جاي مرهون بقدرتكم على التغيير، ولازم نبذل جهد، إحنا بنعيش لحظة فارقة، وياريت تاخدوا الخبرة المحمودة من الكبار”.

وأضاف: “وما تنفلتوش في الحرية، وأنا باعيب عليكم إنكم ماخدتوش شوية حكمة، ومفيش بلد هتمشي من غير حكمائها”.