وزير سعودى يسخر من ثلاجة السيسي في مؤتمر الإيسيسكو..شاهد ما قاله بالفيديو

صرح الرئيس السيسي أثناء إفتتاح مؤتمر الشباب وذلك يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضى بمدينة شرم الشيخ تصريح لقى سخرية على مواقع التواصل الأجتماعى حيث أقسم بالله في هذه الإفتتاحية أنه عاش 10 سنين وثلاجته تحتوى على ماء فقط وهذا ما جاء بالنصف في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر وتم نقلها من خلال شاشة التليفزيون المصري  “والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، 10 سنين، ثلاجتي كان فيها مية بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جداً، وأنا آسف أنني أقول كدا عن نفسي، عزة النفس وعفة النفس، ده ما بيجيش بالسهل، أنك أنت تعتمد على نفسك بس، أمر مش بالسهل”.
كما تم تدشين هاشتاج #ثلاجة_السيسي على موقع تويتر حيث لقى هذا الهاشتاج تغريدات كثيرة أغلبها من الدول العربية وأصبح من أكثر التغريدات تداولا بالإضافة إلى أنها تحمل كم كبير من السخرية والإستهزاء من هذا التصريح من ضمنها تغريدة ” لا دى الغسالة يا ريس “.
ولم تكن ثلاجة السيسي محل سخرية من العامة أو النشطاء على الفيس بوك بل جاءت أيضاً على لسان رجل من أحد الوزراء السعوديين سابقا حيث سخر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى والذي كان يشغل منصب وزير الحج والثقافة والإعلام السعودي سابقا من تصريح الرئيس السيسي عن الثلاجة وذلك في المؤتمر الذي عقد يوم الخميس 27 من شهر أكتوبر 2016 ما يسمى بمؤتمر “الإيسيسكو ” حيث قال ساخرا “أنا متأكد بأن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.
وجاءت هذه السخرية حينما أخطأ إياد مدنى في إسم الرئيس التونسى “باجى قايد السبسى ”  خلال كلمته التي ألقاها في  إفتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة  في العاصمة التونسية فبدلا من أن ينطق السبسى نطق بدلا منها السيسي وذكر بأنه أخطأ خطأ فاحش “السيد الباجي قايد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.
جدير بالذكر أن هذا التصريح من قبل الوزير السعودي السابق إياد مدنى أثار ستياء نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى من مؤيدين الرئيس السيسي الأمر الذي أدى إلى مطالبتهم بإعتذار رسمي من قبل المملكة بجانب الدولة المستضيف لهذا المؤتمر تونس.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. ديك الجن يقول

    سلوك معالي الوزير نموذج مريع لقلة الذوق لكنها طبيعة الأعراب ، وقبل ان يعبر الإخوة المصريون عن انزعاجه ينبغي ان يتذكروا المثل الشعبي الجميل ( العيب من أهل العيب ما يبقاش عيب ) !