وزير خارجية قطر يثير السخرية بوصفه بلاده بـ ” الساندويتش” واعتراف بحجمها الإقليمي

اعتراف صريح وإقرار رسمي  بحجم دولة قطر الإقليمي وقدرتها على لعب دور خارجي حين وصف وزير خارجيتها الشيخ  محمد بن عبد الرحمن، بلاده بـ ” الساندويتش”، الأمر الذي أثار موجة واسعة من السخرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وصدرت ردود فعل واسعة بشأن تصريحاته التي أدلى بها لمحطة  “MSNBC” الأمريكية.

وزير خارجية قطر يثير السخرية بوصفه بلاده بـ " الساندويتش" واعتراف بحجمها الإقليمي 1 18/11/2017 - 1:50 م

ردود الفعل من تصريحات وزير خارجية قطر  

ففي تصريحات لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، لمحطة “MSNBC” الأمريكية، والتي اعتبرها الكثيرون من المراقبين على أنها مؤشر على توجه الدوحة في الإعلان عن عدم قدرتها بتحدي جيرانها الخليجيين، باستخدامه مصطلح ” ساندويتش” واصفا بلاده به.    

وقد لفي تعبير الوزير القطري تفاعلا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر وشارك الكثيرون وسم #قطر_ساندويتش، عبر موقع تويتر الشهير، وأثارت السخرية أكثر من أن تكون تحليلا سياسيا.

تغريدات ساخرة

من بين الساخرين كتب بدر الحربي: “#قطر_ساندويتش واحد ساندويتش قطري صغير جدًا جدًا جدًا”،  وهذا إشارة لما صرح به ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن الأزمة القطرية واصفا إياها بأنها  “صغيرة جدًا جدًا جدًا”.

تغريدة على تويتر
تغريدة على تويتر

وفي تعليق لمغّرد آخر “فواز الزهراني”‏ على الوسم “#قطر_ساندويتش: ” عندهم الوجبة، وجوعان وموزة، واليوم ساندويتش، هذي دولة ولا كشك وجبات سريعة”.

كما وسخرت “نوف الغذامي”‏ من تصريحات الوزير القطري في تغريدة لها على تويتر بقولها: “#قطر_ساندويتش انتبهوا من الشيخ جوعان لا ينقلب عليكم، وياكلكم”.

الجدير بالذكر كانت دول خليجية وعربية، قاطعت الدوحة في يونيو الماضي على إثر اتهامها بدعم الإرهاب في مناطق مختلفة في الوطن العربي والعالم، والعمل على إثارة الفوضى وعدم الاستقرار في دول المنطقة، وهو ما نفته دائما الدوحة، وتعتبر مطالبات الدول المقاطعة لها بالتراجع عن سياساتها الخارجية تدخل في شؤونها وتمسّ سيادتها.     

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.