وزير التجارة المصري والرئيس السيسي يتعرضان لموقف محرج أثناء توقيع الاتفاقيات بين مصر وجيبوتي

يقوم حاليا وفد رفيع المستوى من دولة (جيبوتي) بزيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، ويرأس هذا الوفد الرئيس الجيبوتي وعدد كبير من السادة الوزراء في دولة جيبوتي، وتهدف هذه الزيارة إلى تدعيم وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات الإقتصادية، وكذلك تهدف هذه الزيارة إلى توثيق سبل الترابط والتعاون بين مصر والكثير من الدول الأفريقية.

وزير التجارة المصري والرئيس السيسي يتعرضان لموقف محرج أثناء توقيع الاتفاقيات بين مصر وجيبوتي 1 27/12/2016 - 4:28 ص

الرئيس السيسي ووزير التجارة المصري يتعرضان لموقف محرج

وقد شهدت هذه الزيارة توقيعا لعدد كبير من الاتفاقيات التجارية بين مصر وجيبوتي، حيث قام وزير التجارة الدكتور (طارق قابيل) بتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات التجارية مع نظيره الجيبوتي، ولكن أثناء التوقيع على هذه الاتفاقيات تعرض الرئيس السيسي والدكتور طارق قابيل لموقف محرج للغاية أمام الجانب الجيبوتي.

حيث قام وزير التجارة المصري الدكتور (طارق قابيل) بعد الانتهاء من توقيع الاتفاقية مع نظيره الجيبوتي، تجاهل التسليم على نظيره الجيبوتي كما هو متعارف عليه، وذهب إلى مكانه مباشرة بين الوزراء، هذا وأثناء حدوث هذا الموقف أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وزير التجارة لكي يعود ويسلم على نظيره الجيبوتي ولكنه تجاهل هذا كله وجلس في مكانه.

تعليق أحمد موسى على هذا الموقف

وفي حلقة الأمس من برنامج (على مسئوليتي) علق الإعلامي أحمد موسى على هذا الموقف قائلا (موقف طريف جدا)، وأكد على أهمية أن يقال للوزير ما ينبغي أن يفعله في مثل هذه المناسبات الرسمية، حتى لا يتعرض للإحلراج هو ومن معه.