وزيرة الاقتصاد تدعوا البنك الدولي الى دعم الحكومة المغربية

استقبلت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ، اليوم الأربعاء ، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج ، المغرب في الفترة من 9 حتى 13 نوفمبر 2021.

وزيرة الاقتصاد تدعوا البنك الدولي الى دعم الحكومة المغربية 1 11/11/2021 - 3:44 م

وجاء في بيان صحفي صادر عن الوزارة أن العلوي استعرض المشاريع الإصلاحية ذات الأولوية التي ستعمل عليها الحكومة الجديدة بما يتماشى مع التوجيهات الملكية بما في ذلك ترسيخ أسس إنعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز آليات التكامل والتقدم في التعميم الاجتماعي. حماية وتعزيز رأس المال البشري وإصلاح القطاع العام وتقوية آليات الحوكمة.

في إطار دعمه المستمر للمشاريع الإصلاحية التي تنتهجها بلادنا ، دعا وزير البنك الدولي إلى تعزيز دعمه المالي للحكومة المغربية لمواكبة جهودها للحد من آثار أزمة “كوفيد -19” ووضع تنفيذ برنامج تطويرها.

كان هذا الاجتماع أيضا فرصة لدعوة البنك الدولي لتسريع دعمه الفني للمغرب في بعض المجالات ذات الأولوية ، ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز الإطار القانوني والتنظيمي للملكية الخاصة ، فضلا عن تحسين كفاءة المالية العامة وتطوير التمويل الأخضر والمستدام.

من جانبه ، أعرب فريد بلحاج عن اهتمام البنك الدولي بتعزيز دعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب ، وهنأ الحكومة على الإرادة الواضحة الجديدة والتزامها الراسخ بتنفيذ المشاريع ذات الأولوية للمملكة.

وأكد رئيس البنك الدولي استعداد الأخير لتقديم الدعم المالي والفني لمشاريع الإصلاح المختلفة التي تنفذها المملكة.

وأكدوا خلال الاجتماع استمرار الالتزام والإرادة المشتركة لتنظيم الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بنجاح ، والتي ستعقد في مراكش في أكتوبر 2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.