ورشة تدريبية في العراق حول الانتحار مع منظمة IOM

بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني في محافظة صلاح الدين ضمن برنامج عمل منظمة الهجرة الدولية في العراق شاركت منظمة صلاح الدين للثقافة والتنمية مع منظمة الهجرة الدولية IOM في الورشة التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام حيث تم تأهيل المشاركين في مجال الدعم النفسي وتم الحديث عن ظاهرة الانتحار وأسبابها وقدمت منظمة صلاح الدين للثقافة والتنمية بعض الحلول وكذلك الاستعداد والتعاون من أجل معالجة هذه الظاهرة والتقليل منها .

منظمة الهجرة الدولية

ويذكر ان العراق سجّل منذ مطلع العام الحالي، ارتفاعاً كبيراً في عدد حالات الانتحار بمختلف مدن ومناطق البلاد، لا سيما في الأحياء والضواحي الفقيرة منها.

ورشة تدريبية
ورشة تدريبية حول الانتحار مع منظمة الهجرة الدولية

منظمة الهجرة الدولية 

تأسست المنظمة الدولية للهجرة في عام 1951، وهي المنظمة الحكومية الدولية الرائدة في مجال الهجرة وتعمل بشكل وثيق مع الشركاء الحكوميين والحكوميين الدوليين والمنظمات غير الحكومية.

مع 174 دولة عضو، و8 دول أخرى لديها صفة مراقب ومكاتب في أكثر من 100 دولة، المنظمة الدولية للهجرة مكرسة لتعزيز الهجرة الإنسانية والمنظمة لصالح الجميع. تقوم بذلك من خلال تقديم الخدمات والمشورة للحكومات والمهاجرين.

تعمل المنظمة الدولية للهجرة على المساعدة في ضمان الإدارة المنظمة والإنسانية للهجرة لتعزيز التعاون الدولي بشأن قضايا الهجرة، وللمساعدة في البحث عن حلول عملية لمشاكل الهجرة ولتقديم المساعدة الإنسانية للمهاجرين المحتاجين، بما في ذلك اللاجئين والنازحين.

منظمة الهجرة الدولية
ورشة تدريبية حول الانتحار مع منظمة الهجرة الدولية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.