واشنطن تشحن الالاف المدرعات للكويت أستعدادا لحرب داعش

أعلنت مواقع الكترونية امريكية، اليوم السبت، أن واشنطن قامت بشحن أكثر من 3100 سيارة مصفحة ومضادة للألغام من افغانستان لتخزنها في دولة الكويت، وأوضحت أن القيادة الامريكية تجهز لشحن جزء من هذه المركبات إلى العراق أستعدادا لقتال داعش.

مدرعات امريكية

وأوضح موقع “بريت بارت” الأمريكي من خلال ريبورتاج منقول عن مجلة “يو أس نيوز” الأمريكية إن “الجيش الامريكي قام منذ شهر حزيران الماضيبشحن هذه المركبات تباعا، وتخزين العتاد الذي تم جلبه من افغانستان وتم تخزينه في مستودع استراتيجي في الكويت”، مشيرا أن “نحو 3100 مركبة مدرعة أمريكية مضادة للألغام تم أيداعها في الكويت حيث أن المؤشرات في العراق تشير إلى أن هناك حاجة قريبة لهذه المدرعات بسبب تقدم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والحاجة لها لمواجهة هذه الجماعات المتطرفة”.

وأكد الموقع الامريكي أنه “ان هناك قرار سيتم أتخاذه قريبا بشأن الكمية التي سيتم تجهيز العراق بها وتجهيز القوات الامريكية المتواجدة هناك من المستشارين والمدربين وأرجاع الباقي منها إلى الولايات المتحدة”.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أشارت، في (11 تشرين الثاني 2014)، انه تم تجهيز طائرات F16 والتي سيتم نقلها إلى مطار جوي عسكري في ولاية أريزونا ليتسنى للطيارين العراقيين التدرب عليها بشكل كافي قبل شحنها إلى العراق وأستخدامها في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً