هل ستحتضن قطر مونديال 2022

قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إعادة النظر في قرار إعطاء دولة قطر تنظيم كأس العالم لسنة 2022، ومنحه للولايات المتحدة الأمريكية، وأعلنت أن القرار النهائي بهذا الشأن سيكون في خلال نهابة فصل الصيف  المقبل.

هل ستحتضن قطر مونديال 2022 1 25/2/2018 - 1:08 م

هذا وقد كشفت المجلة الألمانية “فوكس” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه سيتم إعادة التصويت واختيار الدولة التي ستحتضن كأس العالم لسنة 2022، من طرف جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الذي يبلغ عددهم 211 عضو.

و أضافت أنه تم تغيير بعض القوانين حيث كان في السابق الحق ل24 دولة (عضو)فقط الاختيار عن طريق التصويت. وحسب الأخبار الصحفية المنشورة فإن سبب سحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر يعود إلى قضايا الفساد التي اتهمت بها مؤخرا. وبهذا القرار، حسب قوانين الفيفا، فإنه يمنع على قطر نقل مباريات كأس العالم على تلفزيونها الرسمي، مما سيسبب لها خسائر مالية كبيرة.

قرار الفيفا:

و أكدت أيضا مجلة فوكس الألمانية أن القرار النهائي سيصدر بالتحديد عقب نهاية كأس العالم 2018 الذي سيقام بروسيا.

و أعربت بريطانيا عن استعدادها الكامل لاستضافة كأس العالم 2022 إذا ما سحب من دولة قطر التي اتهمت بأنها فازت باستضافة المونديال عن طريق الحصول على أصوات بطريقة غير قانونية، وإلى جانب هذا فإن قطر تمر بأزمة سياسية منذ العام الماضي خاصة بعد مقاطعة بعض الدول العربية لها مثل مصر، السعودية، الإمارات.

مونديال 2022
مونديال 2022
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.