هل حقًا أسقطت اسرائيل قنبلة نووية تكتيكية على سوريا

قال موقع (يورونيوز واير) إن دولة الاحتلال الاسرائيلي أسقطت قنبلة نووية تكتيكية على سوريا ولفت الموقع النظر إلى أن طائرة اسرائيلية اسقطت على سوريا القنبلة النووية الأولى في النزاع الأول المسلح منذ أن ألقت الولايات المتحدة الأمريكية القنبلة الذرية على مدينتي هيروشيما وناكازاجي في اليابان عام 1945.

هل حقًا أسقطت اسرائيل قنبلة نووية تكتيكية على سوريا

وفي الواقع الأمر يدعوا للتساؤول هل هذا الخبر صحيح بأن اسرائيل أسقطت قنبلة نووية تكتيكية  على سوريا؟ والاجابة على السؤال تأتي من آثار الهجوم العسكري الأخير الاسرائيلي على سوريا، فلا يوجد دليل حتى الآن على صدق هذا الخبر فهذا مجرد تقرير منشور على موقع غير موثوق فيه وعادة ما يأخذ الأخبار الحقيقية من مصادر أخرى ثم يضيف فقرة تمهيدية وافتتاحية لا تحتوي على أي حقائق لها مصدر وعادة ما يتم اعدادها للحصول على عائدات اعلانية من الزيارات واستغلال ثقة الأشخاص السذج الذين لا يراجعون مصادرهم.

الخبر كما جاء من موقع مشكوك في صحته

كتب هذا التقرير في مقال على موقع يور نيوز واير your news wire  اليوم الاثنين 30 ابريل بعنوان: ” اسرائيل تسقط القنبلة النووية التكتيكية على سوريا) ونقتبس من الخبر ترجمته: ” أسقطت طائرة إسرائيلية في سوريا أول قنبلة نووية تم نشرها في نزاع مسلح منذ أن ألقت الولايات المتحدة قنابل ذرية على هيروشيما وناغازاكي في عام 1945، وفقا لتقارير محلية.

استهدف الانفجار النووي مستودعًا للذخيرة في حماه بسوريا وكان شديدًا جدًا حيث تسبب في حدوث زلزال بلغت قوته 2.6 درجة على مقياس ريختر بالقرب من مدينة طقسيسة في حماة، سوريا الساعة 10:40 مساءً بالتوقيت المحلي، في نفس الوقت الذي أبلغ فيه التلفزيون السوري عن وقوع عدة انفجارات في نفس المكان. منطقة.

بعد لحظات، ظهرت أشرطة فيديو لمجموعة كبيرة من الانفجارات، حسبما ورد في قاعدة عسكرية سورية في جبل البخوت 47، على بعد 10 أميال جنوب شرق حماة، على مواقع التواصل الاجتماعي”,

خبر مزيف عن اسقاط قنبلة نووية تكتيكية على سوريا من اسرائيل
خبر مزيف عن اسقاط قنبلة نووية تكتيكية على سوريا من اسرائيل

تدأول مستخدمو فيسبوك وتويتر الخبر على أنه نذير بدء الحرب العالمية الثالثة، لكن في الواقع جزء من الخبر حقيقي فقد أكدت التقارير المحلية أن اسرائيل اصابت مستودع للذخيرة وانتشرت فيديوهات توضح أن الانفجار كان ضخم وشديد وذلك لأنه مستودع ذخيرة ضخم تلى ذلك الانفجار مجموعة من الهبات الصغيرة في الهواء حيث انفجرت جميع الذخائر المحمولة جوا، ولا يبدو أن الأمر عبارة عن انفجار نووي.