هل تعلم أن هناك دولة عربية لا أحد يعرفها إلى الآن؟

نعم هي الدولة الخليجية التي تقع في جنوب شرق “العراق” وتسمى ب… (الأحواز) وهي كانت دولة كبيرة كأي دولة عربية، ولكن بعد ان تم اكتشاف النفط فيه بكثره تم القضاء على حاكمها من قبل (الفارس) التي تعرف الآن بإسم “إيران”.

هل تعلم أن هناك دولة عربية لا أحد يعرفها إلى الآن؟ 1 13/6/2020 - 7:41 م

“الأحواز” كانت إمارة عربية تعرف أيضا بعربستان وهي كان أسمها في الأساس أو خوزستان وهي كانت مستقله و غنيه بالنفط، وهذا هو السبب الرئيسي لجعلها دولة محتلة من قبل “إيران” منذ أكثر من 80 عام وعدم ظهورها أو شهرتها من بين الدول العربية.

المحافظات التي تعرف في الأحواز هي الفلاحين، البسيتين، معشور، الخلفية، الخفاجية، الجويزة، عبادات.

الأحواز لديهم أكثر من لغة يتكلمون بها فمنهم من يتكلم بالعربية وهي أكثر اللغات شهرة ومنهم من يتكلم الإنجليزية و الأحوازية.

وتعد مساحة الأحواز أكثر من 300 ألف كم بينما يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة أو أكثر حسب الإحصائيات منهم أكثر من 9 مليون عربي، وهي تمتلك أكبر ثاني دولة في العالم من حيث النفط وأيضا الغاز.

وتعد الأحواز مدينة سياحية ولديها أكثر من منطقة سياحية، مثل “نهر كارون” والذي يثير الاهتمام من قبل السياح والإقبال الكثيف عليه وبه أكثر من منطقة، مثل منطقة “جسر الأسود” وهو يشبه الحزام الأسود ويقع بجانب النهر، “شلال الأهواز” وهو أجمل الشلالات في منطقة الشرق الأوسط ويقع بجانب الجسر السابع وهو يعطي شكل رائع للمدينة عند المشاهدة، “فندق بارس” وهو أفضل فندق في المدينة ويتميز بحمامات السباحة صالات الرياضة ويوجد به متاجر ومكاتب خاصة به.

المصدر : لسان أحوازي