هزة أرضية اليوم في إيران “تم رصدها” بالمركز الوطني للأرصاد في الإمارات

سجلت الإمارات اليوم السبت 2 يوليو 2022 وقوع 8 زلازل جنوب إيران، وأقواهم هزتان بقوة 6.3 درجة بمقياس ريختر، حيث سجل المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، في الساعات الأخيرة من مساء الجمعة والساعات الأولى من صباح السبت، وقوع 8 زلازل في جنوب إيران، وأنباء تشير إلى وضوع ضحايا وصل عددهم إلى 5 وفيات وإصابة 19 حالة، ضمن الأخبار التي صدرت من المصادر الإيرانية الإخبارية، وقد ضرب الزلزال محافظة هرمزكان في جنوب إيران فجر السبت بقوة 6.1 ريختر.

هزة أرضية اليوم

وتم تسجيل الدرجات المختلفة للزلازل التي وقعت صباح اليوم، حيث سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، وهي التابعة للمركز الوطني للأرصاد بالإمارات، الهزة الأرضية التي تبلغ درجتها 4.7 درجة بمقياس ريختر، والثانية بقوة 4.1 درجة، والثالثة 6.3 درجة، والرابعة 4.6 درجة، والخامسة 4.4 درجة، والسادسة 6.3، والسابعة 4.3 درجة، والثامنة 4.2 درجة.

هزة أرضية اليوم

هاشتاج كبير على منصات التواصل الإجتماعي، حول هذا الأمر، وقام المتطوعون بنشر التوعية حول مخاطر الزلزال وطرق الوقاية منه بقدر الإمكان.

هزة أرضية اليوم

ونشر نشطاء التواصل الإجتماعي الأخبار التوعوية التي تقود المواطن للوقاية من الزلزال بقدر الإمكان، سواء كان بداخل المنزل أو خارجه، ولعل أهم تلك الأخبار التوعوية، أن يبتعد المواطن عن الأسقف في حالة كونه خارج المنزل، وأن يبتعد عن الأعمدة، وكذلك عن الأسلاك الكهربائية.

لحظة الهزة الأرضية

ونشر بعض النشطاء، لحظة وقوع الزلزال الذي وقع جنوب إيران، وتم تداول العديد من الفيديوهات التي تخص لحظة وقوع الهزة الأرضية صباح اليوم السبت 2 يوليو 2022.

دعاء الزلازل

وبعد الهزة الأرضية اليوم والزلزال الذي حدث، نشر البعض الدعاء الخاص بالزلازل

اللهم إنك أنت الله لا إلا إلا أنت، أنت الغني ونحن الفقراء، نحن عبيدك بنو عبيدك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، ونسأل الله أن يسلمنا من شر الزلازل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. جاسم محيسن حمود يقول

    جاسم محيسن حمود