هذا ما يحمله اللاجئون السوريون في حقائب سفرهم

مع انتشار الحرب والدمار والأزمات المتواصلة في سوريا، يتجه السوريون هرباً من هذه الأوضاع باتجاه البحر مع أنهم يدركون مخاطر ركوب البحر إلا أنهم لايملكون خيارا آخر للخروج من هذا الوضع السيء، ولأن الرحلة طويلة وحافلة بالمخاطر يضطر اللاجئين السورييين لحمل معهم بعض الأمتعة البسيطة في حقائب سفرهم، تم الكشف عنها من قبل بعض الناجين.

هذا ما يحمله اللاجئون السوريون في حقائب سفرهم 1 13/9/2015 - 11:48 م

كشفت صحيفة غاريديان البريطانية عن مايحمله السوريون في حقائب سفرهم، بعد أن أجرت تحقيقاً مع بعض المهاجرين السوريين، حيث يحمل كل مهاجر سوري قاصداً أوروبا كيساً صغيراً يحتوي على بعض الوثائق المهمة، وكاشف ليزر يستخدم في حال الغرق لجذب المارة بالقرب منهم، وبعض الضمادات الطبية والمسكنات وسترة نجاة فضلاً عن المياه الصالح للشرب وبعض الطعام.

تختلف الأغراض المحمولة  بين شخص وآخر  ,لنجد من يحمل معه علب السجائر وهناك من يحمل معه الليمون لمقاومة دوار البحر، ومنهم من يحمل وثائق تثبت تأديته الخدمة العسكرية وغيرها.

ولايختلف الأمر عن منذر دعيبس، الذي هاجر من بلدة حران العواميد في ريف دمشق متجهاً إلى بلدان النعيم، حيث كشف عن محتويات حقيبته، وهي عبارة عن جواز سفره وسترة نجاة مستعملة ونبتة الجنسنغ ومهدئ وأقراص لمقاومة دوار البحر وبعض التمر وشهادة دراسية وشهادة كهربائي، بالإضافة إلى وثائق أسرية.

نسأل الله سبحانه وتعإلى أن يفرج كربة المسلمين في جميع الدول العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.