هاشتاج حلب تحترق يجتاح تويتر تنديدا بالدمار الذي لحق بالمدينة

شهدت مدينة حلب السورية قصفا جويا عنيفا، صباح اليوم الجمعة، استهدف الاحياء السكنية، كما تم استهداف وتدمير احد المستشفيات الميدانية، مما دفع منظمة الصليب الاحمر الدولية، إلى اصدار بيانا تحظر فية من أن تدمير المستشفى، سيعرض حياة السوريين إلى الخطر.

غارات جوية على حلب

تشهد مدينة حلب تصاعدا في الاحداث، حيث تقوم القوات الحكومية، بشن غارات جوية مكثفة، على عدة مواقع تقع تحت سيطرة المعارضين والمسلحين، وقد صرح المرصد السورى لحقوق الانسان، أن عدد القتلى خلال السبعة ايام الماضية نتيجة الغارات بلغ نحو 123 قتيلا بينهم اطفال، واضاف المرصد أن اليوم الجمعة، قد شهد غارات عنيفة، بعد هدوء حزر عند الفجر، وقام الطائرات التابعة للنظام السورى، بأستهداف الاحياء السكنية والمدنيين، وتم استهداف عيادة طبية.

و قد صرحت الوكالة السورية للانباء صباح اليوم، بأن ثلاثة اشخاص قد قتلوا واصابة نحو 25 اخرين، نتيجة سقوط قاذفة اطلقها مقاتلين من المعارضة، على مسجد في حلب اثناء خروج المصلين عقب صلاة الجمعة، وتشهد المدينة تصعيدا عسكرى عنيف خلال الاسبوع الماضى.

هاشتاج حلب_تحترق يجتاح تويتر

قام مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، بتدشين هاشتاج ” حلب_تحترق “، اعتراضا على الاحداث الدامية التي تشهدها المدينة، من غارات جوية عنيقة من قبل الطيران الحربى لقوات النظام السورى، الذي يستهدف الاحياء السكنية والمدنيين.

و قد تفاعل الكثير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، ما الهشتاج الذي استطاع أن يكون الأكثر تداولا، وبلغت عدد التغريدات على الهاشتاج إلى أكثر من ربع مليون تغريدة، تندد بالدمار الذي لحق بحلب، واعمال العنف التي تشهدها المدينة من قبل قوات النظام السورى، ومن ابرز تلك التغريدات هى

و لاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون

ماتت قلوب الناس ماتت بينا النخوة يمكن نسينا في يوم أن العرب اخوة

عزرا ياصغيرى فالضمير العربى خرج ولم يعد لعلك تقاضيهم عند ملك الملوك


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.