نقابة صيادلة المنوفية تعلن أول رد رسمي من مصر على قرار ترامب

في أول رد فعل رسمي من مؤسسة مصرية، أعلنت نقابة الصيادلة في محافظة المنوفية عن مقاطعة كل المنتجات الأمريكية، ذلك القرار الذي جاء في غضون ساعات قليلة ليشكل رد فوري على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أعلن فيها عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

نقابة صيادلة المنوفية تعلن أول رد رسمي من مصر على قرار ترامب 1 8/12/2017 - 5:10 م

وقالت نقابة الصيادلة في بيانها إنها ستقاطع كل المنتجات الأمريكية من مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل، على ألا يؤثر هذا على حياة المواطنين، إذ سيتم صرف أدوية بديلة لهم.

ودعت النقابة إلى إطلاق حملة لمقاطعة جميع المنتجات الأمريكية، مطالبة أصحاب الكرامة والمخلصين للقضية الفلسطينية بدعم الحملة وتوسيع نطاقها ولا تقتصر فقط على المنتجات الطبية.

وعن آليات المقاطعة، أوضحت نقابة الصيادلة أنه سيتم حصر كل أنواع الأدوية الأمريكية وكتابة قائمة بها، وسيتم نشرها على الصحفة الرسمية للنقابة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وأعربت النقابة عن أن مجلسها غاضب بشدة من قرارات الرئيس الأمريكي، معتبرة إياه ضرب لجهود السلام وحق إقامة دولة فلسطين.

وواجه قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل موجة احتجاجات شديدة، إذ يعتبر مخالفة للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني للقدس، كما أنه تجاهل مكانة المدينة في نفوس العرب والمسلمين.

واشتعلت المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في عدة مدن وعواصم عالمية تنديدا بالقرار، وخرج الفلسطينيون في تظاهرات واجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص ما أسفر عن إصابة العشرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.