نشطاء يتداولون مقطع الفيديو الممنوع من العرض في قطر

أصبحت العلاقات المصرية القطرية على صفيح ساخن، وذلك بعد قيام قناة الجزيرة القطرية بعرض فيلم (العساكر) المسئ للجيش المصري وقياداته، وتوترت العلاقات توترا كبيرا، وبدأ الإعلاميين المصريين يهاجون قطر ورئيسها، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي والفيس بوك يدشنون هاشتاجات مسيئة لقطر ورئيسها ردا على إسائتهم للجيش المصري.

وقد قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بتدأول مقطع فيديو نادر وممنوع من العرض في دولة قطر، وهذا الفيديو يعرض لحظة انقلاب الشيخ (حمد بن خليفة) على والده (خليفة بن حمد الثاني) وعزله من منصبه، وتنصيب نفسه أميرا للبلاد.

هذا وقد بدأ هذا الانقلاب يوم الثلاثاء المكوافق 15-6-1995، حيث سافر الشيخ خليفة إلى سويسرا في رحلة استجمام، وقام ولده (حمد) بتوديعه في المطار، ولكن بعدها مباشرة قطع التليفزيون القطري إرساله لإعلان بيان الانقلاب، وبعد عودة البث قام التليفزيون القطري بعرض بعض الصور لوجهاء قطر وهم يقدمون البيعة للسيخ (حمد).

إلا أن الشيخ خليفة لم يقبل هذا الوضع واتهم نجله بالتزوير، حيث اتهمة بأنه قام بدعوة وجهاء قطر، وقام التليفزيون القطري بتصويرهم وهم يصافحونه على أنهم يقدمون البيعة له وهو لا يعلمون شيءا، ولذلك اطلق الكثير على هذا الانقلاب اسم (انقلاب تليفزيوني)


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.