نداء وتحذير أمني عاجل من الداخلية الكويتية لجميع مستخدمي هذه الهواتف الذكية

قامت وزارة الداخلية بدولة الكويت بإصدار تنبيه أمني هام وعاجل لجميع مستخدمي هواتف آيفون وشركة أبل الأمريكية، بضرورة إجراء التحديثات اللازمة لهواتفهم الذكية والتي أعلنت عنها شركة أبل، بعد الكشف عن ثغرة أمنية جديدة تستطيع من خلالها برامج التجسس الإسرائيلية اختراق جميع أجهزة أبل.

نداء وتحذير أمني عاجل من الداخلية الكويتية لجميع مستخدمي هذه الهواتف الذكية

تحذير وزارة داخلية الكويت لمستخدمي هواتف شركة أبل

نداء وتحذير أمني عاجل من الداخلية الكويتية لجميع مستخدمي هذه الهواتف الذكية 1 20/9/2021 - 8:06 ص

ولذلك نصحت الداخلية الكويتية مواطنيها بإجراء التحديثات اللازمة لهواتفهم والتي أصدرتها أبل مؤخراً حفاظاً على هواتفهم من تسلل برنامج التجسس بيجاسوس الإسرائيلي إليها، وأفاد الأمن السيبراني بوزارة الداخلية الكويتية أن الثغرة الأمنية بهواتف آيفون تم العثور عليها بخدمة iMessage.

نداء وتحذير أمني عاجل من الداخلية الكويتية لجميع مستخدمي هذه الهواتف الذكية 2 20/9/2021 - 8:06 ص

كما أكد باحثون ومختصون بالأمن السيبراني أن الشركة الإسرائيلية للتجسس NSO Group، تمكنت من تطوير طريقة من خلالها يمكنها السيطرة على أي جهاز من صناعة شركة أبل الأمريكية، وقامت الشركة الأمريكية أبل بالإعلان عن إصلاح هذا الخلل الذي من الممكن أن يمّكن بيجاسوس الإسرائيلي من اختراق منتجاتها.

اقرأ أيضاً:

وفي سياق متصل فإن الكويت تحتل المركز رقم 8 على مستوى العالم في سرعة الإنترنت بالهواتف المحمولة، وذك خلال العام الجاري 2021، وكان هذا المركز من نصيب دولة الإمارات خلال العام الماضي 2020، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز السابع.

نداء وتحذير أمني عاجل من الداخلية الكويتية لجميع مستخدمي هذه الهواتف الذكية 3 20/9/2021 - 8:06 ص




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.