نتيجة المرحلة الابتدائية في الكويت عبر موقع المربع الإلكتروني للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية


قدمت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت تقنية حديثة لكل الطلبة والطالبات، التي تهدف لمعرفة نتيجة الطلاب من خلال موقع إلكتروني متطور، أطلقت عليه الوزارة اسم موقع المربع الإلكتروني، ومتخصص ذلك الموقع في الاستعلام عن نتيجة المراحل التعليمية، ولكل من يرغب في الحصول على نتيجة المرحلة الابتدائية لنصف العام الدراسي، أو آخر العام، كما تتوافر أيضا معرفة نتائج امتحانات الطلاب الشهرية.

كما تعمل الوزارة على التسهيل والتيسير للطالب الكويتي لمعرفة نتيجة الامتحانات دون بذل جهد كبير كما كان في السابق، فطرحت موقع إلكتروني المربع الإلكتروني لإظهار النتائج للعام الدراسي الحالي 2018/2017، وعند دخول الطالب في الموقع والتسجيل به يتمكن من الحصول على النتيجة الخاصة به من كل أنحاء دولة الكويت، وتكون هذه العملية في سرية ومحاطة بنظام أمان حيث لا يتمكن أي فرد من معرفة نتيجة إلا باستخدام رقم الجلوس، كما يقدم أيضا الموقع المربع الإلكتروني خدمة معرفة جداول الامتحانات لنصف العام أو آخر العام عند طرحها أو نتائج الامتحانات الشهرية للطلاب خلال العام الدراسي.

نتائج المرحلة الابتدائية بدولة الكويت لعام 2018

يستطيع كل طالب وطالبة في كل أنحاء دولة الكويت من الحصول على نتيجة الاختبارات الشهرية ونتائج المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية ما عدا الصف الثاني عشر، من خلال عدة خطوات بسيطة عبر موقع المربع الإلكتروني للنتائج المقدم من جانب وزارة التربية والتعليم والذي يخضع لإشراف الوزارة والمتابعة المستمرة له، حيث يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس، والرقم المدني للطالب.

طريقة إنشاء حساب خاص للطالب على موقع المربع الإلكتروني

  • الدخول على موقع المربع الإلكتروني من هنا.
  • أدخال الرقم المدني للطالب
  • ثم إدخال رقم الجلوس
  • ثم اضغط على كلمة بحث
  • تظهر النتيجة على الفور

يستطيع كل طالب وطالبة في دولة الكويت الاستعلام عن نتيجة الامتحانات الشهرية وامتحانات نصف العام ونهاية العام الدراسي في المرحلة الثانوية ما عدا الصف الثاني عشر التوجه إلى الموقع ووضع كافة البيانات المطلوبة في المربع الإلكتروني، لضمان التيسير للطالب وولي الأمر والحصول على النتيجة في سرية وأمان من خلال رقم الجلوس.

مواعيد امتحانات الطلاب لنصف العام الدراسي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن موعد بدء الامتحانات للفصل الدراسي الأول لعام 2018/2017، لكل المراحل التعليمية.

  • بدأت امتحانات الصف الخامس الابتدائي يوم 17ديسمبر وانتهت في 24 ديسمبر الماضي، وموعد ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية 26 ديسمبر الماضي.
  • بدأت امتحانات المرحلة المتوسطة يوم 17 ديسمبر وانتهت يوم 24 ديسمبر الماضي.
  • وأما عن امتحانات المرحلة الثانوية فبدأت في يوم 25 ديسمبر وسوف تنتهي في يوم 13 يناير الحالي.
  • ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 14 يناير وسوف تنتهي يوم 27 يناير لعام 2018، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 28 يناير 2018.

ظهرت النتيجة للمرحلة الابتدائية في عدد من المدارس داخل دولة الكويت، حيث قد ظهرت في 498 مدرسة في عدد من مناطق التعليمية منها منطقة حولي ظهرت النتيجة في عدد 67 مدرسة، منطقة التربية الخاصة وظهرت النتيجة في 12 مدرسة، منطقة مبارك الكبير وظهرت النتيجة في 56 مدرسة وغيرهم من المناطق التعليمية الأخرى التي ظهرت بها نتيجة المرحلة الابتدائية.

زادت عدد المدارس التي ظهرت بها نتيجة الطلاب للفصل الدراسي الأول حتى بلغت  662 مدرسة، وعند زيادة عدد المدارس التي ظهرت بها النتيجة سوف نعلم سيادتكم بكل جديد.

نتيجة المرحلة الابتدائية في الكويت عبر موقع المربع الإلكتروني للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية 1 10/8/2018 - 6:28 ص