نتيجة إستطلاع هلال غرة شهر شعبان 2017 – 1438 والرؤية الشرعية في السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر

نتابع معكم ظهور نتيجة إستطلاع هلال شهر شعبان 2017 الموافق 1438، ونتابع نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شعبان في السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر، ومع دخولنا الآن في الساعات الأخيرة من شهر رجب يتسائل الجميع عن موعد أول أيام شهر شعبان 1438، هذا الشهر الكريم والفضيل الذي يسبق شهر رمضان، وشهر شعبان واحد من أفضل شهور العام وفيه الكثير من الخيرات للمؤمن وفي هذا الشهر ترفع الأعمال.

نتيجة إستطلاع هلال غرة شهر شعبان 2017 - 1438 والرؤية الشرعية في السعودية والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان ومصر 1 26/4/2017 - 12:02 م

تقدم علم الفلك تقدم كبير جداً في السنوات الأخيرة وأصبحت الحسابات الفلكية في تقدير موعد بداية الشهور الهجرية دقيقة جداً وأقرب إلى الواقع، وطبقاً للتقديرات الفلكية سيكون شهر رجب لهذا العام 1438 الموافق 2017 هو 29 يوم، وعلى ذلك سيكون أول أيام وغرة شهر شعبان 1438 هو يوم الخميس 27 أبريل 2017 في السعودية والإمارات والكويت وقطر ومصر، وان يكون أخر أيام شهر رجب يوم الأربعاء 26 أبريل 2017 وذلك فلكياً.

نتيجة إستطلاع هلال شهر شعبان 2017 – 1438 بالسعودية والإمارات والكويت وقطر ومصر

بالرغم من التقدم الكبير في علم الفلك الا أن معظم الدول الإسلامية والعربية تعتمد في تحديد بدايات الشهور الهجرية على إستطلاع الهلال والرؤية الشرعية بالعين المجردة والمناظير، ويوم الرؤية الشرعية هو اليوم الأربعاء 26 أبريل 2017 الموافق 29 من رجب 1438، هذا وقد أرسلت الجهات المختصة في الدول العربية بعثات شرعية لإستطلاع متحرى هلال شهر شعبان لهذا العام وإعلان النتيجة، تابعونا مع نتيجة إستطلاع هلال وغرة شهر شعبان 2017 – 1438 في السعودية والكويت وقطر والامارات ومصر.

الأردن: تعلن رسمياً تعذر رؤية هلال شعبان 1438 وان الخميس هو المتمم لشعر رجب والجمعة هو أول ايام شهر شعبان الموافق 28أبريل 2017.
مصر أعلنت دار الأفتاء المصرية تعذر رؤية هلال شهر شعبان والخميس هو المتمم لشهر رجب على أن يكون الجمعة أول أيام شهر شعبان 1438.
سلطنة عمان أعلنت وزارة الأوقاف منذ قليل أن الجمعة الموافق 28 أبريل 2017 هو أول أيام شهر شعبان 1438.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of faten
    faten يقول

    اللهم بلغنا رمضان بالخير

  2. Avatar of عبد الله
    عبد الله يقول

    يا اخي اتق الله ولا تتبع من اغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا. هذا الرجل الذي يدعي انه المهدي المنتظر ماهو الا رجل مخبول في عقله مس وهو يستخدم من الايات والاحاديث حتي يفتنك وهو لا ينطبق عليه اي شيئ في مجيئ المهدي الذي لا يسوف نفسه امام الناس بل هو شخص عادي يهديه الله في ليلة ويجتمع الناس عليه ويولونه عليه ويحدث هذا بعد فراغ السلطة في الحجاز . اتق الله يا اخي ولا تتبع المخابيل.

  3. Avatar of رجل من أقصى المدينة
    رجل من أقصى المدينة يقول

    لاينكر أحد تقدم علم الافلاك والفضاء.. ولكن أذكركم أعزائنا القراء بأن هناك اختلافات عظيمه حين رؤية اول الشهر وحين توقيت انتصافه بعد اربع عشرة ليلة بسبب عظيم لايجب إهماله وهو أن الشمس أدركت القمر فأصبح هلال الشهر الجديد يلد قبل موعده وهذه من اوائل العلامات الكبرى التي غفلنا عنها جميعا.. وكل ذلك بسبب تناوش وتجاذب مع كوكب ضخم قادم من بعيد يسمى كوكب نيبيرو الذي ترجمه أحد علماءنا المعاصرين انه كوكب النار سقر.
    لمزيد من الإطلاع فتبينوا مما يقوله ذلك العالم وتجدونه في منتديات البشرى الإسلاميه. أو ابحثوا في محرك البحث عن الإمام ناصر محمد اليماني. وارجو ان تتركوا مايقولونه بعض الجاهلين عن هذا الرجل.
    يعلم الله اني وجدت في علم هذا الرجل مايعيد الناس للإسلام الحقيقي الذي كان عليه الرسول الأمين (ص). أنصح كل من يقرأ تعليقي هذا بالقراءه والتبين فوالله ليجدن امورا أطيب مما كان يظن.
    اخوكم احمد ابوعبدالرحمن من الرياض.