التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الفطر 2019 وموعد صلاة العيد في مصر والسعودية وبيان دار الإفتاء بشأن الموعد
عيد الفطر 2019

نترقب موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2019 ونستعد لاستقبال العيد بفرحة وسعادة،والجميع يسأل موعد عيد الفطر 2019 في جميع الدول العربية، وهل سيأتي شهر رمضان مكتمل؟ أو سيكون 29 يوم؟، الجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية ستقوم بالإعلان عن الموعد المحدد لعيد الفطر المبارك، ولكن قبل يوم أو يومين من نهاية شهر رمضان المبارك، ولكن سنعرض لكم المؤشرات التي توضح موعد عيد الفطر 2019 .

موعد عيد الفطر 2019 في مصر

  • مفترض أن يكون شهر رمضان المبارك هذا العام 29 يوم.
  • وولن تثبت حتى الآن موعد نهاية شهر رمضان المبارك يوم 3 من يونيو.
  • وبالتالي لن تكون غرة شهر شوال يوم 4 من يونيو و أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الاربعاء.
  • وبالتالي سنحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك يوم5 من يونيو وسينتهي يوم 7 من يونيو.

تكبيرات العيد 2019

نستقبل عيد الفطر المبارك بالصلاة، حيث أول ما نقوم به هو أداء صلاة العيد في المساجد، وفرحة العيد يمكنها أن تكتمل بفرحة صلاة العيد في المساجد، وقيام الأطفال بارتداء الملابس الجديدة والأنيقة التي تجعلهم يشعرون باستقبال العيد، ونستمع إلى تكبيرات العيد التي تجعلنا نشعر بالسعادة والتقرب إلى الله، ونستمع إلى المساجد وهي تردد الله أكبر .. الله أكبر لا إله إلا الله … الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، والجميع يردد هذا أثناء الذهاب إلى المسجد والقيام بأداء صلاة العيد في المساجد في الخلاء، حيث أن الصلاة في الخلاء هي سنة عن رسولنا الكريم.

موعد صلاة عيد الفطر 2019

حينما يأتي العيد يتم تزيين الشوارع بالورود والزينة الرائعة التي تجعلنا نشعر بحلول العيد، وهذا بعد قضاء شهر كامل من صيام شهر رمضان المبارك، نحتاج إلى العيد لكي نشعر بالهبة والسعادة التي يمنحها الله لنا من خلال العيد المبارك، وتستعد الساحات للعيد لاستقبال الجميع، وستكون صلاة عيد الفطر المبارك في مصر في تمام الساعة 5:19 صباحا، أما في المملكة العربية السعودية ستكون صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:20 صباحا، وسننشر لكم من خلال موقع نجوم مصرية مواقيت صلاة العيد في جميع المحافظات المصرية وجميع الدول العربية يمكنكم متابعتنا للحصول على كافة المعلومات.

تصريحات دار الإفتاء بشأن موعد العيد

بعد أن تحدث الكثير عن يوم العيد وهل هو سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء، أصدرت دار الإفتاء بيان بأنها الجهة الوحيدة التي يمكنها أن تعلن عن الموعد الذي سيكون فيه أول أيام عيد الفطر المبارك، وسيتم الإعلان عن هذا بعد تحري الدقة وهذا عقب صلاة المغرب اليوم، وسيتم الإعلان عن موعد بداية شهر شوال وانتهاء شهر رمضان.

رؤية هلال شوال

بعد أن تحدث الجميع عن موعد عيد الفطر، وإعلان السعودية موعد العيد بأن سيكون يوم الثلاثاء الموافق 4 من يونيو الحالي، حيث أن تم إعلان دار الإفتاء المصرية بأن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء الموافق 5 من يونيو الحالي، وأن يوم الثلاثاء الموافق 4 من يونيو هو المتمم لشهر رمضان، وهذا بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.