موعد عيد الفطر 2018 في مصر والسعودية وجميع الدول العربية – موعد صلاة العيد

أوشكت أيام الشهر الفضيل على الانتهاء ونودع شهر الرحمة والغفران ليهل علينا أول أيام العيد، ونقوم الآن بتوضيح موعد عيد الفطر  كما جاء من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وأكد لدكتور حاتم عودة رئيس المعهد، مشيرا إلى نتائج الحسابات الفلكية التي أجريت بواسطة علماء المعهد، والتي كشفت عن موعد عيد الفطر وموعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ومن خلال هذا التقرير سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل الخاصة الخاصة بموعد أول يوم العيد وغرة شهر شوال 1439هـ.

موعد أول يوم رمضان 2018

موعد أول أيام العيد 2018 في مصر والسعودية وجميع الدول العربية ومواعيد صلاة العيد

وأكدت الحسابات الفلكية أن شهر رمضان هذا العام تسع وعشرين يوما فقط، على أن يولد هلال شهر شوال في العاشرة إلا 17 دقيقة مساءا بالتوقيت المحلي للقاهرة في الأربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يونيو القادم، وهو اليوم الذي يسبق يوم الرؤية، على أن يبفي في السماء لمدة أربعة وأربعين دقيقة كاملة بعد غروب شمس التاسع والعشرين من رمضان، الأمر الذي يجعل رصده ورؤيته أمرا ممكنا، وبذلك يكون غرة وبداية شهر شوال في الجمعة الموافق الخامس عشر من يونيو القادم، وفقا للحسابات الفلكية.

وكشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط مؤكدة أن هلال رمضان 2018 وصل اليوم إلى التربيع الأول له في تمام السادسة إلا 11 دقيقة صباحا، ويعتبر ذلك أحد أطوار القمر ومراحل اكتمال القمر السبع، والتي يمر بها من خلال تغيير شكله من الهلال إلى البدر، والتي تنتهي بظهور المحاق؛ حيث تنشأ تلك الأطوار والمراحل بسبب دوران القمر حول الأرض على هيئة قاطع ناقص.

موعد عيد الفطر في مصر 2018

وجاءت موعد أول يوم عيد الفطر المبارك في مصر في 16 مايو القادم وهذا ليس الموعد الأساسي وسوف تظهر الرؤية الشرعية يوم الجمعة 15 مايو من قبل علماء الفلك.

موعد أول يوم عيد الفطر في السعودية 2018

وأكد المرصد الملكي أن غرة شهر شوال في السعودية سوف نكون يوم الجمعة 16 يونيو القادم وكل عام وأنتم بخير.

وأكمل سيادته مشيرا إلى دوران القمر حول الأرض دورة واحدة كاملة خلال الشهور العربية، وتوضح تلك المراحل التي يمر بها القمر والتي يلاحظها الجميع من خلال العين المجردة، على صحة مطلع كل شهر هجري، وتبدأ المراحل بالترتيب بالمحاق وهو القمر المظلم، والذي يصعب رؤيته ليلا.

ويليه الهلال المتزايد المضيء بنسبة 49 بالمائة كحد أقصي، ويستطيع الجميع رؤيته وقت الظهيرة، على أن يختفي ويصعب رؤيته بعد غروب الشمس، ويليه التربيع الأول والذي يظهر فيه القمر مضيء بنسبة 50%، ويظهر في الظهيرة ويحتفي بالليل.

أما عن المرحلة الثالثة فهي الأحدب المتزايد، ويضيء القمر به بنسبة 51 وحتى 99%، ويمكن رؤيته بعد النهار ويظهر طوال الليل، ويليه البدر، وفي تلك المرحلة يظهر القمر مكتمل الاستدارة، ويكون مضيء بنسبة 100%، ويمكن رؤيته بعد غروب الشمس ويختفي عند ظهور الشمس، أما المرحلة الخامسة فهي الأحد المتناقص.

وفي تلك المرحلة يتناقص القمر بشكل تدريجي بعد أن كان بدرا، ويمكن رؤيته في معظم أوقات الليل وبداية النهار، ويتناقص بالتدريج حتى يصل للمرحلة السادسة، مرحلة التربيع الثاني، التي عكس التربيع الأول، ويمكن رؤيته في أواخر الليل وحتى مطلع النهار، ويليه المرحلة السابعة، مرحلة الهلال المتناقص.

تلك التي يمكن رؤية القمر قبل شروق الشمس وحتى بداية النهار، ويليها القمر المظلم، والتي لا يمكن خلالها رؤية القمر لفترة قصيرة، ومن ثم يعيد القمر تكرار مراحلة بداية من المحاق وحتى القمر المظلم مرة أخري.

أجمل صور عيد الفطر المبارك 2018

وبمناسبة العيد الصغير سوف ننشر لكم عبر هذا المقال مجموعة كبيرة من الصور المنوعة الذي يمكن استخدامها في عدة استخدامات على هواتفكم، قوموا بتنزيل الصورة كما تشاء ثم استخدمها على الفور، ويمكن أن تكون خليفة واتس اب أو صورة للفيس بوك، صور تهاني ومعايدة للانستجرام.

أحدث صور العيد
أحدث صور العيد
أجدد صور عيد الفطر
أجدد صور عيد الفطر
صور عيد الفطر المبارك
صور عيد الفطر المبارك
أجمل صور عيد الفطر
أجمل صور عيد الفطر
عيد الفطر
عيد الفطر
عيد الفطر المبارك
عيد الفطر المبارك

وبهذا فقد عرضا عليكم مجموعة من الصورة الخاصة بعيد الفطر المبارك والتي يمكنكم استخدامها خلفيات أو أغلفة فيس بوك، أو خلفيات للواتس أب، تابعونا حتى نرصد لكم كل ما هو جديد.

موعد صلاة عيد الفطر 2018-1439هـ في الدول العربية

  • موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2018- 1439 هـ في تمام الساعة 5:23 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2018- 1439 هـ في تمام الساعة 5.05 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2018- 1439 هـ في تمام الساعة 5.20 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في قطر 2018- 1439 هــ في تمام الساعة 5.00 صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات 2018- 1439 هـ في تمام الساعة 5.45 صباحًا.

مواعيد صلاة عيد الفطر في جميع محافظات مصر

موعد عيد الفطر 2018 في مصر والسعودية وجميع الدول العربية - موعد صلاة العيد 1 5/6/2018 - 4:05 م