موعد صيام يوم عاشوراء 2018 وفضل صوم يوم عاشوراء 1440

يوم عاشوراء، أيام قليلة تفصلنا عن يوم عاشوراء وهو اليوم الذي يحتفل فيه عدد كبير من المسلمين حول العام والاحتفال يكون بالصيام في يوم عاشوراء اقتضاءا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأشار النبي بصيام التاسع والعاشر من شهر محرم حتى نخالف اليهود، وقصه صيام يوم عاشوراء هي حين قدم النبي إلى المدينة وجد اليهود يصومون يوم عاشوراء بسبب نجاة نبي الله موسى عليه السلام من فرعون، فقال النبي نحن احق بموسى منهم، وصام يوم عاشوراء، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم موعد صيام يوم عاشوراء وتاسوعاء بالتاريخ الهجري والميلادي.

موعد صيام يوم عاشوراء 2018 وفضل صوم يوم عاشوراء 1440 1 19/9/2018 - 5:55 م

موعد يوم عاشوراء

وفقا للبحوث الإسلامية للعام الهجري الجديد 1440، والذي يوافق يوم العاشر من محرم هو يوم عاشوراء.

  • يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر 2018 والذي يوافق التاسع من محرم 1440 هو يوم تاسوعاء
  • ويوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2018 والذي يوافق  العاشر من محرم 1440 هو يوم عاشوراء

فضل صيام يوم عاشوراء 1440

الكثير من المسلمين ينتظرون هذا اليوم لما فيه من فضل كبير اخبرنا به النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في الأحاديث التي وردت عن هذا اليوم.

فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:( فَإِذَا كَانَ الْعَامُ الْمُقْبِلُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ صُمْنَا الْيَوْمَ التَّاسِعَ) فَلَمْ يَأْتِ الْعَامُ الْمُقْبِلُ حَتَّى تُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

حديث سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال: ” ما هذا؟ ” قالوا: هذا يوم صالح نجى الله فيه بني إسرائيل من عدوهم فصامه موسى قال: ” فأنا أحق بموسى منكم ” فصامه وأمر بصيامه.

وفي حديث اخر قال.

يقول النبي ﷺ: أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وهو عاشوراء والمعنى أنه يصومه كله من أوله إلى آخره من أول يوم منه إلى نهايته

https://www.youtube.com/watch?v=hOtT5tSMp6A




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.