قرارات وأخبار القمة الخليجية في الكويت الآن اليوم 5/12/2017 نهاية المؤتمر

في خبر عاجل الآن يترأس وفد السعودية في اجتماع قادة القمة الخليجية 2017 اليوم الثلاثاء وزير الخارجية عادل الجبير، حيث لن يحضر القمة الملك سلمان ولا ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، ويترأس وفد الامارات الدكتور انور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية، بينما وصل الأمير تميم أمير قطر إلى الكويت على رأس وفد بلاده، ومن سلطنة عمان يمثلها نائب رئيس مجلس الوزراء السيد فهد آل سعيد.

قرارات وأخبار القمة الخليجية في الكويت الآن اليوم 5/12/2017 نهاية المؤتمر 1 5/12/2017 - 6:39 م

متى موعد القمة الخليجية في الكويت 2017 سؤال يشغل الجميع مع إقتراب موعد إنعقادها، حيث يتسائل الكثيرين هل تشارك قطر في قمة مجلس التعاون ومن هم أسماء الملوك والأمراء المشاركين، هذا وتستضيف دولة الكويت القمة الخليجية في وقت حرج وصعب تمر به دول المنطقة الخليجية والأزمة القطرية مع الدول الأربعة السعودية والامارات والبحرين ومصر، هذا وقد وجهت الكويت الدعوة الرسمية لكل قادة دول مجلس التعاون الخليجى لحضور القمة السعودية، الامارات، سلطنة عمان، قطر، البحرين.

موعد القمة الخليجية في الكويت 2017

تاريخ قمة مجلس التعاون الخليجى سيكون يومى الثلاثاء والأربعاء 5 و6 ديسمبر 2017 وهى القمة رقم 38 في تاريخ التحالف الخليجى، بالرغم من أن الدعوة للقمة وجهت إلى كل الدول الأعضاء إلا أن دولتين فقط أعلنتا رسمياً عن تلقيهم الدعوة وهما قطر وسلطنة عمان، وستكشف الساعات القادمة موقف السعودية والامارات والبحرين من القمة، وهل ستشهد تلك القمة حلا للأزمة القطرية الحالية وإنتهاء المقاطعة أم أن الحال سيستمر دون الوصول إلى حل هذا ما سنتابعه معكم.

أكدت عدة مصادر أن الأمير تميم بن حمد أمير قطر سيكون متواجداً في موعد القمة الخليجية بالكويت 2017، وكذلك السيد أسعد بن طارق نائب السلطان قابوس، هذا وقد جهزت الكويت كل ما يلزم لانجاح القمة القادمة، هذا وسوف نتابع معكم أول بأول أخبار القمة الخليجية 2017 والأعلان الرسمى عن أسماء الوفود المشاركة فيها.

يسبق القمة الخليجية 2017 بالكويت إجتماع وزراء الخارجية للدول الاعضاء بمجلس التعاون الخليجى، هذا وقد أعلنتالكويت رسمياً أن اجتماعات وزراء الخارجية للتمهيد للقمة الخليجية ستكون بعد ظهر يوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 في قصر بيان بالكويت العاصمة وقبل 24 ساعة من انعقاد القمة الخليجية بحضور القادة الملوك والامراء، هذا وقد تابع سمو أمير دولة الكويت بنفيه أخر الترتيبات لانعقاد القمة المرتقبة.

لحضور اجتماع وزراء الخارجية يوم الاثنين قبل انعقاد القمة بيوم وصل إلى الكويت الدكتور انور قرقاش وزير الدولة الاماراتى للشئون الخارجية.

اسماء القادة المشاركين في القمة الخليجية 2017 بالكويت

الامير صباح الأحمد بن جابر الصباح أمير دولة الكويت
السيد طارق آل سعيد نائب نائب مجلس الوزراء لسلطنة عمان.
الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر
السيد عادل الجبير وزير الخارجية السعودية.
الدكتور انور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتى
نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى.

قرارات القمة الخليجية 2017 بالكويت

– تم الاكتفاء بالجلسة الافتتاحية فقط للقمة والغاء الجلسة الختامية.
– اقتصرت الجلسة على كلمة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أكد على التمسك بوحدة دول الخليج العربى وبمجلس التعاون الخليجى، ثم كلمة لأمين عام مجلس التعاون، بعضها أصبح الاجتماع مغلقا دون حضور الاعلام.
– من أبرز القرارات تمسك الدول المقاطعة لقطر بقائمة المطالب ال13 كاملة لانهاء المقاطعة وعودة الامور كما كانت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.