موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في الدول العربية للقطاعين الحكومي والخاص

أيام قليلة ونستقبل عيد رأس السنة الهجرية المجيدة 1444، ومعها أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن موعد إجازة رأس السنة، والتي يتم منح فيها جميع العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وتختلف عدد أيامها من دولة لأخرى، إلا أنه في الكثير منها يكون يوم الإجازة يومًا واحدًا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في الدول العربية| وعدد أيامها

إجازة رأس السنة الهجرية في مصر

والبداية مع جمهورية مصر العربية، والتي أعلن رئيس وزرائها، الدكتور مصطفى مدبولي، باعتبار السبت 30 يوليو 2022 يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لموظفي القطاع الحكومي والوزارات والهيئات العامة والوحدات الإدارية المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع التجاري العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة العام الهجري الجديد.

عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في قطر
موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في الدول العربية| وعدد أيامها

موعد الإجازة في السعودية

أما في المملكة العربية السعودية، فتتحدد حسب ظهور هلال شهر محرم وبداية العام الهجري الجديد، ومن المتوقع أن يكون أول محرم لعام 1444 هـ يوم الأحد، ليتم اعتباره يوم عطلة رسمية، على أن يتم عودة الدوام يوم الإثتين، بعد حصول الموظفين على إجازة من الجمعة للأحد.

موعد اجازة رأس السنة الهجرية في مصر
اجازة رأس السنة الهجرية بالكويت

وفي الكويت أعلن ديوان الخدمة المدنية باعتبار يوم الأحد 31/7/2022 يوم عطلة رسمية لجميع الوزارات والهيئات العامة والخاصة والمؤسسات وجميع الجهات الحكومية في البلاد، كما سيتم إحياء الشهر الكريم بعدد من الاحتفالات الدينية والبرامج والمسابقات وغيرها.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444
سنة هجرية سعيدة

موعد الإجازة بالأردن

وفي الأردن تم تحديد يوم السبت 30/7/2022 ليكون الأول محرم 1444 هـ، ويتم الاحتفال به من خلال بعض الطقوس والعادات المميزة، مع اعتباره يوم عطلة رسمية بجميع أنحاء المملكة.

صور رأس السنة

عطلة راس السنة الهجرية بالامارات

وفي الإمارات قامت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية بإخطارا الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة رأس السنة الهجرية للحكومة للعام الجديد 1444 للتقويم الهجري، والذي من المقرر أن يكون أول 1 محرم 1444 الموافق 30/7/2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.