موضوع تعبير عن اليوم الوطنى الاماراتى 47 – 2018

نستعرض معكم الآن موضوع تعبير عن اليوم الوطنى الاماراتى 47 الموافق 2018، يمكن إستنباط منه الأفكار للصف الابتدائى والمتوسط والثانوى، حيث أنه مع إقتراب تلك المناسبة العظيمة يطلب من كافة المراحل الدراسية بالدولة كتابة موضوع عن تلك المناسبة العظيمة، على أن نقدم لكم في وقت لاحق موضوع تعبير عن العيد الوطنى الاماراتى بالانجليزية لكل الراغبين في ذلك، هذا وتفصلنا أيام قليلة على تلك المناسبة العظيمة والتي تحتفل بها البلاد سنويا.

موضوع تعبير عن اليوم الوطنى الاماراتى 47 - 2018 1 21/11/2017 - 10:31 ص

اليوم الوطنى الاماراتى 47

يعتبر اليوم الوطنى الإماراتى حدث فريد في تاريخ منطقة الخليج العربى الحديث، حيث شهد هذا اليوم أول ضوء لدولة عصرية حديثة حجر الاساس فيها هو شعار “الاتحاد قوة”، ومن هذا التاريخ ونقطة الضوء هذه أنطلقت لتكون واحدة من أهم الدول وأقواها أقتصاديا وتأثيرا، إنها دولة الإمارات العربية المتحدة.

فكرة الاتحاد وبذرة روح الاتحاد للامارات السبعة التي وضعها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يوم 2 ديسمبر 1971 نمت وتشعبت إلى روح كل مواطن إماراتى وأمتدت إلى المقيمين أيضا، وأمتد الاتحاد من الكيان الكبير للدولة إلى الافراد والمؤسسات وإلى كافة المجالات.

واصل الابناء ما تركه الأباء وواصل الشيوخ حكام دولة الامارات في بناء الدولة، كما واصلوا إهتمامهم وتعزيزهم لفكرة روح الاتحاد، وهو ما اتى بثماره وأصبحت الأمارات من أهم الدول عالميا في كافة المجالات،  وبدأت الدولة تعتمد الآن على العلم لبناء مستقبل أفضل للجميع، كما تقوم بوضع خطط مستقبلية لتنويع الموارد الاقتصادية للبلاد بدلا من الاعتماد على النفط.

أصبحت دولة الامارات مثال يحتذى به عربيا عالميا، حيث أصبحت الدولة الآن مركزا تجارياً هاماً، ومركزاً لكل أنواع السياحة، كما أصبحت مركزاً صناعياً، والإدارة الحكومية في الامارات هى الأهم والأوقى والأبرز عالميا.

ومن أهم الدروس المستفادة من الاتحاد في ذكرى اليوم الوطنى نكران الذات وتقديم المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية، فعليك من الآن أن تفكر في المجموع قبل أن تفكر في نفسك.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    hello can someone translate ??
    thankyou so much for nothing lol bey