مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يقدم منصة إلكترونية للأفلام

أطلق مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب (SIFF) منصة الأفلام التي تتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام العالمية (باللغة العربية و / أو الترجمة) وأفلام من العالم العربي.

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب يقدم منصة إلكترونية للأفلام 1 6/6/2020 - 9:36 م

يتم عرض الأفلام في ثلاث فئات: أفلام الشباب، الأفلام الروائية الطويلة والأفلام العائلية. وهي تشمل أفلام الرسوم المتحركة القصيرة، وأفلام الحركة الحية القصيرة، والأفلام العربية القصيرة والأفلام الروائية الطويلة.

تتوفر عشرة أفلام قصيرة للعرض في فئة أفلام الشباب، بما في ذلك زينب (البحرين)، ساندارا (الكويت)، مشهد إبرة الراعي (الولايات المتحدة الأمريكية)، أمهات الشعر (النرويج)، جرين (هولندا)، وأفرون (فرنسا).

يتم تمثيل فئة الأفلام الطويلة بإدخالين من إيران، أداة الرسم و صمت رنا، وفيلم واحد من سويسرا، كبير وقليل.

يتضمن قسم أفلام العائلة 19 فيلمًا قصيرًا بما في ذلك أفلام الرسوم المتحركة الحائزة على جوائز Sorej (البحرين)، You Look Scary (الولايات المتحدة)، قمصان إلى الجنة (إسبانيا)، Alike (إسبانيا)، Zombriella (ألمانيا)، و Belonging (البرتغال).

الأفلام ستكون متاحة حتى نهاية يوليو.

يمكن مشاهدة  الأفلام على موقع مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب وصفحة  المهرجان على  الفيسبوك .

انطلق مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب في عام 2013.

من المقرر أن تُقام الدورة الثامنة للمهرجان في الفترة ما بين 11 و 16 أكتوبر 2020، إلا أن المنظمين لم يكشفوا عن أي تفاصيل أخرى حول الإصدار القادم.

وبحسب موقع المهرجان على الإنترنت، فإن الحدث “مخصص لتعزيز الثقافة الإعلامية للأطفال والشباب، وتعزيز إبداع الأطفال والشباب وعرض أفضل ما في صناعة الأفلام للأطفال والشباب ومن أجلهم”.