منع التونسيات والمغربيات واللبنانيات من العمل بالكويت وأسباب المنع والموافقة

التونسيات، والمغربيات، واللبنانيات الأقل من 40 عاماً ممنوعات من العمل في الكويت إلا بشرط حسب ما أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت.
أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بالكويت في سابقة جديدة ومفاجأة منع إصدار تصاريح عمل لكل من التونسيات، والمغربيات، واللبنانيات لما هم أقل من أربعين عاماً إلا بوجود محرم للعمل بدولة الكويت.منع التونسيات والمغربيات واللبنانيات من العمل بالكويت وأسباب المنع والموافقة 1 8/12/2018 - 2:19 ص
حيث تم إيقاف إصدار تصاريح العمل للمغربيات، والتونسيات، واللبنانيات ما هم دون الأربعين إلا بشرط وجود محرم من الدرجة الأولى، أما أن يكون أب، أو أخ، أو زوج هذا الشرط ينطبق على التونسيات، والمغربيات، واللبنانيات بالإضافة إلى الموافقة الأمنية للبنانيات.
وقد أثار هذا القرار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لمثل هذا قرار ومعارض له حيث يكتنفه بعض الغموض وعدم الوضوح حيث أعلن رئيس هيئة القوى العاملة بالكويت أن الدول الثلاثة هي من طلب تنفيذ وإصدار هذا القرار، في حين أعلنت الخارجية التونسية فور إصدار هذا القرار عدم معرفتها لهذا القرار وعن انزعاجها لمثل هذه القيود على التونسيات في الكويت.
قرار وقف تصاريح العمل الصادر للمغربيات، والتونسيات، واللبنانيات لما هم دون ست الأربعين وعدم إبداء أسباب واضحة وصريحة لمثل هذا القرار.

ومن المعروف أن هذه القرارات قد تؤثر على العلاقات بين هذه الدول حيث تنظر إليها الدول المطبق عليها بنوع من الإهانة خصوصاً أن الكويت لم توضح الأسباب التي أدت إلى إصدار هذه القرارت المنفردة والمفاجأة.
فهل سيظل القرار طويلاً وسيتم تنفيذه أم سيتم اتخاذ قرارات آخري جديدة؟


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.