ملك الأردن يفاجئ الحاضرين: لا أنام الليل..وهذا عبئ اللاجئين السوريين

كشف الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين أن لا ينام الليل بسبب الأوضاع الراهنة في الأردن.

ملك الأردن يفاجئ الحاضرين: لا أنام الليل..وهذا عبئ اللاجئين السوريين 1 3/3/2018 - 10:55 م

والذي بحسب صحيفة ammonnews كان يتحدث إلى عدد من وجهاء قبيلة بني صخر ومجموعة من المتقاعدين العكسريين بمنزل الشيخ بركات الزهير بمنطقة الموقر في البادية الوسطى.

وبين ملك الأردن السبب الرئيسي الذي يجعله لا ينام في الليل وذلك بسبب التحديات الإقتصادية التي تواجهها البلاد. كما أعرب عن تطلعه أن يشهد الأردن نموا، وقال بعبارته “الأردني لازم يشوف الخير نهاية السنة أو بداية السنة القادمة. مشيراً إلى التوجه لجلب الإستثمارات الخارجية وإقامة الشركات والمصانع، مضيفاً” أن الصين ودول أخرى تسعى لفتح التجارة على الأردن لرغبتهم الإستفادة من العراق وأفريقيا.

ملك الأردن: اللاجئين عبئ على أكتاف الأردنيين

كما كشف العبئ الذي يشكله اللاجئون مشيرا إلى أن عدد السكان 10 ملايين  منهم 7 ملايين أردني والباقي أجانب. وشدد على ضرورة تغيير النهج المعتاد في طريقة العمل إذ على المسؤول النزول للميدان والتحدث للمواطن وإلا فليرحل.

وصرح بأن الحل السياسي للأزمة السورية يتطلب وقتاً ولا يمكن الإستعجال بالتخفيف من عدد اللاجئين السوريين في الأردن، ونظراً لأعداد اللاجئين الكبير في البلاد، قال أن الجيل الجديد الذي يريد شراء أرض أو شقة فكان الله في عونه،  وقال يجب الآن التفكير في احتياجات الأردن لخمس أو وعشر سنوات القادمة وأضاف” دعم الجيل الجديد يتم عبر التركيز المهني والتي سيوفر راتب أعلى من خريج الجامعة.

الوطن البديل

لفت إلى طرح البعض وكذلك إسرائيل موضوع الوطن البديل مؤكداً انه من أول يوم أعلنها بأن لا يوجد شي اسمه وطن بديل لأنها الأرض.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.