ملك الأردن يدين تفجيرات كابل ويدعو إلى حشد دولي لتحقيق الأمن

أدان ملك الأردن عبد الله بن الحسين العمل الإجرامي الذي قام تنظيم الدولة (داعش) الإرهابي بارتكابه أمس في محيط مطار كابل الدولي وأعلن كامل مسؤوليته عنها، كما تقدم ملك الأردن بخالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، وأكد في تغريده له على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على ضرورة حشد الجهد الدولي لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان، والتصدي الحازم للإرهابيين ومواجهتهم.

ملك الأردن يدين تفجيرات كابل ويدعو إلى حشد دولي لتحقيق الأمن

60 قتيل و143 جريح بينهم أمريكيون

وصرحت مصادر طبيه أفغانية أمس الخميس. بأنه سقط في تلك الأحداث الإرهابية نحو 60 قتيل و143 جريح في تفجيري مطار كابل.

وفي سياق آخر اعلن المتحدث باسم “البنتاغون” جون كيربي، إن عددا من من الجنود الأمريكيين. قد سقطوا بين قتيل وجريح في الهجومين اللذين وقع الخميس أمس.

الخارجية الروسية: تفجيرين انتحاريين مزدوجين استهدفا محيط مطار كابل

ذكرت أيضا وزارة الخارجية الروسية أن تفجيرين انتحاريين مزدوجين استهدفا محيط مطار كابل. كما أعلنت موسكو عن عدم توفر اي بيانات عن وجود مواطنين روس في انفجار مطار العاصمة الأفغانية.

وفي صفحتها على “تيليغرام” كتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” انه وفقا لبيانات السفارة الروسية في افغانستان، لم يكن هناك مواطنون روس في مطار كابل لحظة وقوع الهجوم الإرهابي.

طالبان: الانفجار ناتج عن تدمير الجيش الأمريكي لذخائره

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة طالبان “ذبيح الله مجاهد”، بأن صوت التفجيرات الذي سمع في كابل هذه الليلة إنما هو ناجم عن تفجير الجيش الأمريكي لذخائره.