مقتل الرئيس المخلوع على عبدالله صالح وبيان وزارة الداخلية اليمنية

مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق في غضون أيام فقط من أزمة مع الحوثيين قادت إلى قتال دامي بين عناصر الطرفين في العاصمة صنعاء. وكان طيران التحالف ساند قوات على عبدالله في المعارك ضد الحوثيين.

مقتل الرئيس المخلوع على عبدالله صالح وبيان وزارة الداخلية اليمنية 1 5/12/2017 - 1:07 ص

وقتل على عبدالله صالح أثناء إعتراض موكبه بإطلاق النار من قبل ما يعتقد أنها عناصر موالية للحوثيين، وأظهر الفيديو المتدأول الرئيس المخلوع مقتولاً متفجر الرأس بوابل من الرصاص، كما أنتشر فيديو يصور منزل على عبدالله صالح الذي فخخ وتم تفجيره بشكل هائل في العاصمة صنعاء.

بيان وزارة الداخلية اليمنية حول مقتل على عبدالله صالح

وأعلنت الداخلية اليمنية مقتل زعيم ميلشيا الخيانة على عبدالله صالح وبعض عناصره بعد أن قاموا بعمليات قتل وقطع الطرقات والتواطئ المباشر والعلني مع العدوان. معلنة إنتهاء هذه الأزمة وبسط السيطرة على جميع أوكارهم في ربوع العاصمة وضواحيها وجميع المحافظات.

تصريحات صالح الأخيرة قدمت للرأي  العام اليمني أنه غير مكترث بدماء شعبه تأكيده بفتح صفحة جديدة مع ما يصفه بالعدوان السعودي على أساس حسن الجوار، مقابل وقف الحرب على بلاده.

وشن طيران التحالف التي تقودها السعودية في اليمن ثمان غارات على القصر الجمهوري في العاصمة صنعاء وفق ما ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله.

ولعل على عبدالله صالح يجهل أن الحوثيين المتحالف معهم والذي سبق أن حاربهم، أصبحوا قوة ضاربة ولهم من الشعبية والتأييد ما يتفوق عليه، وبإمكانهم شن هجمات على دول تمتلك أحدث النظم الدفاعية، فليس من المنطفي إعلان الحرب ضدهم فضلا عن مواجهتهم عسكريا بالفعل.

الآراء في المقال تعبر عن الكاتب وليس عن موقع نجوم مصرية