معنى الخسوف وكيفية حدوثة ومدى أضراره على صحة الإنسان

ما معني الخسوف هو التساؤل الذي يراود الكثيرون بعد إعلان علماء الفلك عن حدوث ظاهرة خسوف القمر اليوم الجمعة، وبالتالي وجب شرح كيفية حدوث ظاهرة الخسوف، وهل لها أضرار على صحة الإنسان، وهي هي من الظواهر الطبعية المتكررة أو أنها ظاهرة نادرة الحدوث، كل هذه الاستفسارات سنسعى لتوفير الردود عليها بجانب التعرف على الأعمال المستحبة لدى المسلمون حال حدوث ظاهرة الخسوف، والفرق بينها وبين ظاهرة كسوف الشمس.

معنى الخسوف وكيفية حدوثة ومدى أضراره على صحة الإنسان 3 27/7/2018 - 9:50 م

حدد علماء الفلك بالمنطقة العربية مساء اليوم الجمعة 14 ذي القعدة 1439، 27 يوليو 2018، لحدوث ظاهرة خسوف القمر والتي تعد الأطول خلال القرن الحالي من الزمان، ومن المتوقع استمراراها لمدة قد تقارب من 100 دقيقة ببعض الدول العربية مثل السعودية، وستشهد دول العالم عدا قارة أمريكا الشمالية الخسوف اليوم، فما معنى الخسوف وكيفية حدوثة وهو ما ستتعرفون علية من البيانات المرفقة.

ما معنى الخسوف وكيفية حدوثة

ظاهرة الخسوف الفلكية وهي تحدث للقمر وتنقسم إلى خسوف جزئي أو خسوف كلي، وتحدث نتيجة وقوع كوكب الأرض بين القمر والشمس خلال دورانه، مما يترتب علية حجب ظل الأرض لضوء الشمس المنعكس من القمر، ويقال على الخسوف كليا إذا ما اقترن القمر والأرض والشمس كلياً، أي وقوع الثلاثة على خط مستقيم، ويكون الخسوف جزئي إذا ما كان الاقتران تقريبي.

معنى الخسوف وكيفية حدوثة ومدى أضراره على صحة الإنسان 1 27/7/2018 - 9:50 م

معنى الخسوف وكيفية حدوثة ومدى أضراره على صحة الإنسان 2 27/7/2018 - 9:50 م

حقيقة أضرار الخسوف على الإنسان

الدراسات العلمية لم تثبت حتى الآن وجود ضرر على الإنسان خاصة أثناء النظر إلى القمر أثناء حدوث ظاهرة الخسوف الجزئي أو الكلي، بخلاف ما هو متعارف من أضرار لظاهرة كسوف الشمس، وسنتابع كل ما يصدر من تقارير علمية خلال الساعات المقبلة ونرفقها لكم من بيانات المتخصصين.

تحديث تشهد الآن معظم دول العالم ظاهرة خسوف القمر ومن الأعمال المفضلة وقت الخسوف الصلاة والدعاء كسنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.