مسلسل ملحمة كوت العمارة بداية 18 يناير واستخدام تركيا سلاح الدراما لغسيل عقول الشعب العربي

مسلسل ملحمة كوت العمارة تستعد اليوم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية “تي آر تي TRT“، في إذاعة أولى حلقات مسلسل ملحمة كوت العمارة وتحاول تركيا عبر مؤسساتها الإعلامية غسيل عقول الشعوب العربية بأعمال درامية تاريخية من وجهة نظر العثمانيين الجدد، والهدف من ذلك ترسيخ أحداث تاريخية ملفقة في عقول الشعوب العربية، وتحاول أن تظهر الأتراك في صورة الأبطال على عكس الحقائق التاريخية التي تثبت مدى همجيتهم ودمويتهم تجاه الشعوب والقوميات التي حاولوا السيطرة عليهم وعلى ثرواتهم على مر التاريخ، فالتاريخ سجل مدى إجرامهم في حق الشعوب العربية بالغزو العثماني التركي للبلاد العربية وبداية جرائهم بموقعة تل الرؤوس والتي أطلق عليها موقعة مرج دابق عام 1516، حيث قاموا بذبح ما يقرب من 90 ألف من الرجل والنساء والأطفال بشمال سوريا الحالية، ولا ننسى جرائمهم في حق الأرمن والإبادة الجماعية التي ينكرونها حتى الآن.

مسلسل ملحمة كوت العمارة
مسلسل ملحمة كوت العمارة
مسلسل ملحمة كوت العمارة

مسلسل ملحمة كوت العمارة

نعود لـ مسلسل ملحمة كوت العمارة ونحلله من الناحية الفنية والدرامية، فالمسلسل يصور أحداث من وجهة نظر الأتراك، التي سطّر فيها الأتراك والعرب العثمانيون أروع الانتصارات خلال الحرب العالمية الأولى وذلك ضد القوات البريطانية الغازية في مدينة الكوت والتي تقع جنوب شرفي العاصمة العراقية بغداد.

وسيتم اليوم عرض الحلقة الأولى من مسلسل كوت العمارة التي استمرت فترة إعداده لأكثر من عامين، سيتم عرضه اليوم الخميس 18 يناير الجاري على قناة ” TRT 1 “. وقد صرح إبراهيم آران المدير العام للإذاعة والتلفزيون التركية الـ ” تي أر تي “، فقد صرح: انه بذلت جهود جبارة من اجل تصوير المسلسل وانه واثق بان ” كوت العمارة” سيلقى إقبالا كبيرا ليس فقط في تركيا وإنما في جميع دول العالم.

مسلسل ملحمة كوت العمارة وتردد قناة TRT تي آر تي على الأقمار الصناعية

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التصويب
TURKSAT 11042 8400 عمودي 5/6
EUTELSAT 10928 3000 عمودي 5/6

لمتابعة أحداث مسلسل ارطغرل قبل إذاعته اضغط هنا

كما صرح وأضاف  إبراهيم آران: أن مسلسلات مثل “قيامة أرطغرل” و” عبد الحميد ” أضافت الكثير من النجاحات إلى الـ ” TRT ” مضيفا :” وأكد أن تركيا ستواصل إضافة نجاح إلى نجاحاتها السابقة، وذلك من خلال مسلسل ” كوت العمارة “. وأكد أيضا أن الجميع بانتظار عرض الحلقة الأولى من المسلسل اليوم الخميس 18 يناير، كما أضاف أيضاً: أننا على يقين بان مشاهدينا سيتابعون حلقات المسلسل بشغف بالغ وحماس كبير، والاستعدادات المتعلقة بالمسلسل الذي يتحدث عن أسطورة بطولية مذهلة، استمرت فترة طويلة. وانأ على يقين تام بان مسلسل ” كوت العمارة ” سيلاقي هو الأخر إقبالا كبيرا من قبل المشاهدين وسيكون على السنة الجميع”.

نعود لـ مسلسل ملحمة كوت العمارة ونحلله من الناحية الفنية والدرامية، فالمسلسل يصور أحداث من وجهة نظر الأتراك، التي سطّر فيها الأتراك والعرب العثمانيون أروع الانتصارات خلال الحرب العالمية الأولى وذلك ضد القوات البريطانية الغازية في مدينة الكوت والتي تقع جنوب شرفي العاصمة العراقية بغداد

  • ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل تم تحضيره بطلب من الرئيس التركي أردوغان شخصياً، الذي اختار كاتب ومنتج مسلسل “قيامة أرطغرل” محمد بوزداغ أن يجهزه.
  • ويتوقع أن ينافس هذا المسلس بقوة المسلسل الأكثر مشاهدة في تركيا لأربعة مواسم متتالية “قيامة أرطغرل”، وسيبدأ عرضه على قناة “tat” التركية في 18 من يناير، وسيقوم موقع “النور” الذي اشترى حقوقه بعرضه مترجما إلى العربية.
  • ومن الجدير بالذكر أن هذا المسلسل استغرق إعداده سنتين، وخضع فريق العمل بالمسلسل للتدريب القاسي لمدة خمسة اشهر، وتم بناء مدينة “كوت العمارة” في أكبر مدينة سينمائية باسطنبول ونصبت آلاف الخيم، وصنعت آلاف البنادق والأسلحة.
  • ومن الجدير بالذكر أيضا أن المسلسل تطلب تدريب طاقم كبير، على مدى خمسة شهور، والمسلسل يضم ممثلين وفنيين عددهم ما بين 150 ومئتي شخص، ومن أجل التصوير بأكبر مدينة سينمائية تركية في اسطنبول تم بناء مدينة الكوت من جديد، ونصب آلاف الخيم، وصنع آلاف البنادق وكميات كبيرة من الأسلحة. ويلعب دور البطولة سيردار كوك هان، قان تاشانير، إسماعيل أجه شاشماز، إلكار آكسوم.