الحكم غيابيا بالحبس ستة أشهر مع الشغل والنفاذ ضد الممثلة مريم حسين لهذا السبب

أصدرت محكمة الجنح الكويتية يوم الأربعاء حكما بحق الممثلة الكويتية مريم حسين يقضي بالحبس ستة أشهر مع الشغل والنفاذ بالصورة الغيابية وذلك بعد إدانتها بالإساءة إلى الفنان حسين المنصورعبر مقطع فيديو مسجل لها، وذكرت صحيفة الآنباء الكويتية أنه تضمن الحكم إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، بسبب الادعاء من وكيلي الفنان المنصور ضد مريم حسين بدفع مبلغ 5001 دينار كويتي من قبيل التعويض المؤقت.

الممثلة مريم حسين

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة التي حوكمت من اجلها الممثلة مريم حسين إلى عام 2016 حيث نشرت مقطع فيديو تُبدي خلاله ندمها على العمل مع الفنان الكويتي حسين المنصور، بسبب ما اعتبرته يسيئ إليها، تعليقه وانتقاده لفوزها بمسابقة ملكة جمال الخليج، وهو بدوره حسين المنصور اعتبر ما صرحت به حسين في الفيديو يتضمن إساءة له.

ويذكر أيضا أن الممثلة مريم حسين واجهت انتقادات عديدة بسبب مشاركتها في مسلسل صيف بارد، مجسدة شخصية فتاة سعودية، واتهمها البعض بالإساءة للسعوديات.

مريم حسين ليست الفنانة الأولى من حيث الحكم عليها بالسجن، فقد سبقتها الفنانة شيرين عبد الوهاب في ذلك حيث حُكم عليها أيضا بالسجن 6 أشهر لإساءتها لمصر والسخرية من نهر النيل.

مريم حسين في سطور

مريم حسين ذات الأصل المغربي، ولِدَت في مدينة تطوان في المغرب، وكانت بداياتها الفنية في مجال التمثيل عام 2009 من خلال مشاركتها في مسلسل الجيران، وتابعت مشوارها الفني بعد ذلك ولكن البداية الحقيقية لها كانت في مسلسل الخادمة، ودخلت في عام 2012 في مجال تقديم البرامج التليفزيونية، فقدمت برنامج المسابقات «كل يوم مريوم» والذي عرض على قناة اليوم، وواجهت انتقادات لاذعة من الجمهور في تقديمها للبرنامج بسبب أنها تتصنع الدلع حسب تعبيرهم.