ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد رده على الوفد الإسرائيلي ووصفه لهم بـ”قتلة الأطفال”؟

أصبحت المشادة الكلامية التي حدثت بين مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي وبين الوفد الإسرائيلي في المؤتمر الذي انعقد في روسيا حديث العالم كله، وكذلك أيضًا والإعلام العربي والعالمي أجمع، حيث أن الأمر وصل إلى محاولة طرده واستبعاده من القاعة التي يُقام فيها المؤتمر داخل مدينة سانت بطرسبورخ بالدولة الروسية.

ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد رده على الوفد الإسرائيلي ووصفه لهم بـ"قتلة الأطفال"؟ 3 19/10/2017 - 10:44 م

ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد رده على الوفد الإسرائيلي ووصفه لهم بـ"قتلة الأطفال"؟ 1 19/10/2017 - 10:44 م

مضمون المواجهة الكلامية بين مرزوق الغانم والوفد الإسرائيلي:

قام مرزوق الغانم بشن هجومًا عنيف على الوفد الإسرائيلي واصفًا إياهم بالإرهابيين نظرًا لكل الأعمال الإرهابية وأعمال العنف التي تصدر في حق الشعب الفلسطيني، وقام أيضًا بوصفهم بالمحتل الغاصب، ولم يكتفي بهذا بل قام بتوبيخهم فيما يخص سلسلة الاعتقالات التي تقوم إسرائيل بشنها تجاه الشعب الفلسطيني، وكذلك أعمال العنف التي يقومون بها تجاه الأطفال الصغار.

https://mobile.twitter.com/MarzouqAlghanim/status/920677159752040448

وأكد مرزوق الغانم على أن كل الأعمال التي تقوم بها الدولة الإسرائيلية لا ترضي جميع الأديان، وأكد على أن جميع الأديان تنبذ العنف وتدين أعمال الإرهاب والقتل والتشريد، وأن تلك الأعمال ضد الإنسانية جميعها.

موقف مرزوق الغانم من إسرائيل:

والجدير بالذكر أن موقف مرزوق الغانم تجاه إسرائيل معروفًا منذ عدة سنوات، ففي عام 2005 قام كذلك بالمطالبة بطرد الوفد الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي، وأكد على أن طرد الوفد الإسرائيلي هو أقل ما يمكن فعله للشعب الفلسطيني، وأقل ما يستحقه هؤلاء الإرهابيين، ويذكر أن في ذلك الوقت كان مرزوق الغانم يرأس الاتحاد البرلماني الدولي.

ردود فعل الحاضرين:

ومن جهة أخرى أثنى الحضور على تلك الكلمة التي ألقاها الغانم، ومن بينهم الوفد الفلسطيني الذي أشاد بذلك الموقف الجليل، وأكد على أن هذا الموقف يُعبر عن كراهية جميع الشعوب لهذا المحتل الغاصب، وأثنى الوفد الفلسطيني كذلك على إثارة هذه القضية أمام المؤتمر.

ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟

ارسل  الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، اليوم الخميس، رسالة تقديرية إلى مرزوق الغانم رئيس البرلمان أشاد فيها بما فعله خلال الجلسة الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي  المقامة في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا.

حيث نشرت وكالة الآنباء الرسمية” كونا” نصف رسالة أمير الكويت

ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد رده على الوفد الإسرائيلي ووصفه لهم بـ"قتلة الأطفال"؟ 2 19/10/2017 - 10:44 م


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.