محمد عبده يرزق بمولوده رقم 11.. ويسميه “سلمان” تيمنًا بخادم الحرمين

رزق المطرب السعودي، محمد عبده “فنان العرب” بمولود جديد، اليوم الأربعاء، وأعلن عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أنه أسماه “سلمان” تيمنًا باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

محمد عبده يرزق بمولوده رقم 11.. ويسميه "سلمان" تيمنًا بخادم الحرمين

الجدير بالذكر أن سلمان، هو الابن الحادي عشر، لـ “أبو نورة” محمد عبده، صاحب الـ 72 سنة.

محمد عبده، هو مطرب وملحن سعودي، ولد في 12 يونيو 1949، بمنطقة جازان في السعودية ويعتبر واحد من أشهر المطربين العرب الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، حيث أنه بدأ مشواره مع عالم الغناء في أوائل الستينيات وهو طالب بالمعهد الصناعي بجدة، عندما غنى في الإذاعة ببرنامج “بابا عباس”.

ولمع نجم محمد عبده، في فترة السبعينيات حيث أصبح سفيرًا للأغنية السعودية بعد نجاحه في غناء جميع الألوان الصعبة وتألقه على مسارح عدد من الدول العربية ومنها: مصر، والإمارات، والكويت، ولبنان، وقطر.

أطلق عليه الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بو رقيبة، لقب “فنان العرب” في حفل أقيم بتونس في الثمانينيات، وهي الفترة التي شهدت انتشار أغانيه بشكل مكثف في جميع الدول العربية، واستطاع بألبومه الذي أصدره في 1988 أن يحقق أرقامًا قياسية.

الجدير بالذكر أن محمد عبده، لحن لعدد من الفنانين العرب مثل: أحلام، واصالة، وماجد المهندس، وعبد الله الرويشد، وكارمن سليمان.

اترك تعليقاً