محمد رمضان يتعرض لهجوم لاذع بسبب عرضه مشهد محذوف في مسلسل نسر الصعيد

نشر الفنان محمد رمضان على حسابه الشخصي في موقع ” انستغرام” مقطع فيديو يتضمن المشهد المحذوف من مسلسل نسر الصعيد، يظهر فيه عاريا بشكل كامل لنصف جسمه العلوي مع الفنانة وفاء عامر، وتفوه بعبارات فيها إيحاءات جنسية وصفها البعض بالقذرة وخارجة عن حدود الدراما التي تدخل البيوت، بعد عرض ذلك المشهد المحذوف من مسلسل نسر الصعيد، تعرض الممثل محمد رمضان لهجوم لاذع وانتقادات حادة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لدرجة وصلت مطالبات بمقاطعة المسلسل ووقف عرضه على شاشات التلفزيون.

محمد رمضان

محمد رمضان

هجوم لاذع وانتقادات لـ محمد رمضان

اعتبر متابعي الفنان محمد رمضان بعد عرضه المقطع المحذوف من مسلسل نسر الصعيد، أنه لم يراع حرمة الشهر رمضان الفضيل، وأعلن البعض عن مقاطعة المسلسل بعد نشر المقطع، في حين طالب البعض الآخر من الجهات الرقابية وقف عرض المسلسل، وفيما يلي بعض من ردود فعل بعض المتابعين للفنان رمضان:

المشهد المحذوف من مسلسل نسر الصعيد
المشهد المحذوف من مسلسل نسر الصعيد
  • أحد المعلقين ويدعى عمر جمال قال: “لا برافو هي دي الألفاظ اللي مفترض نسمعها في رمضان.. ما هي الناس لو قفلت شاشاتها وقاطعت الكلام ده هيتخرب بيوتكم وتبطلوا قرف”.
  • علقت متابعة أخرى تدعى بوسي وكتبت: “رغم إني من قنا كرّهتني في المسلسل مع إني كان نفسي أشوفه.. هتفضل زي مانت”، وعلق أحمد الرحوي بـ: “ده احنا في رمضان يا جدع اتق الله”.
  • في حين وجه للفنان محمد رمضان أحد المعلقين نصيحة طالبه فيها بأن يحترم الناس حتى يقدره الناس، ومن جهة أخرى لم يتوقف الامر عند البعض عند حد الانتقاد بل تعدى إلى أن يكون آخر عمل لمحمد رمضان مطالبين بمنعه من الظهور مجددًا.

وفاء عامر تبرر قبولها للمشهد

أعربت الفنانة وفاء عامر شريكة محمد رمضان في بطولة مسلسل نسر الصعيد عن قبولها للمشهد وبررت ذلك بأنه يخدم الدراما وفي سياقها ولأنه سائد في المجتمع، وأن العمل لا بد أن يكون مكتملا، وقالت عامر في تصريحات صحفية: أنها “قبلت بذلك حتى تضفي على المشهد مصداقية، مستشهدة بالعديد من الفنانات الكبار اللاتي قدمن مثل هذه المشاهد”، ومن جهة اخرى أبدت تقديرها لهيئة الرقابة على حذفها للمشهد من المسلسل، على الرغم من أنها لا ترى فيه خروجا على عادات وتقاليد المجتمع المصري، ووجوده ضرورة لمصداقية العمل،  وأبدت عامر احترامها لقرار الرقابة الفنية بحذف المشهد، وإن كانت لا ترى فيه خروجًا عن عادات وتقاليد المجتمع المصري، ووجوده ضرورة لمصداقية العمل، حسب تعبيرها.

آراء نقاد الفن

أبدى بعض من نقاد الفن رأيهم في المشهد المثير للجدل، فرأت الناقدة خيرية البشلاوي بشأن المشهد، أنه ينطوي  على جرأة غير معتادة في الدراما المصرية وقالت: أن “المشهد فيه جرأة غير معتادة في الدراما المصرية، لكنه ربما يمر مرور الكرام لو كان جزءًا من فيلم سينمائي، وأضافت قائلة: “صعب جدًا نشوف المشهد ده في الدراما”، وقد أثنت على قرار الرقابة بحذف المشهد معتبرة ذلك لا تأثير له على أحداث والسياق الدرامي للمسلسل.

أما الناقد الفني طارق الشناوي فقد أكده بدوره على أن المشهد المحذوف ” فجّ” واعتبره غير صالح للعرض لا في شهر رمضان ولا في غيره من الشهور، وقال الشناوي في تصربحات صحفية: إنه “كما يكره الدراما (المستحية)، لكنه يكره أضعاف ذلك الفجاجة في التعبير، مثل مشهد محمد رمضان ووفاء عامر المليء بالفجاجة في التعبيرات”، وفقا لتعبيره.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد