محمد رمضان آخرها، ومحمد هنيدي أبرزها … الصور التي كشفت الفنانين ووضعتهم في قفص اللإتهام للتطبيع.

بدأ الفنان محمد رمضان حالة من الخلاف الواسع عندما ظهر بصورة مع المطرب الإسرائيلي عومير آدم ، وفتح السجل الشائك بإلقاء اللوم على الفنانين في التطبيع مع إسرائيل.

محمد رمضان والمغني الإسرائيلي

في التقرير التالي ، نقوم بفحص حالات الطوارئ الأكثر تميزًا والتي لا لبس فيها من خلال صورة تضع الفنان في موقف صعب، ونتيجة لذلك​​، يواجه مزاعم بالتطبيع مع إسرائيل.

محمد رمضان

محمد رمضان مع المطرب الاسرائيلي

نشر الحساب الرسمي للحكومة الإسرائيلية صورة الفنان محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدم.

أعاد الكاتب الإماراتي حمد المزروعي نشر الصورة التي جمعته مع رمضان وعومير، مما أدى إلى بدء الجدل الواسع.

نالت الصور الكثير من الملاحظات السلبية، وألقى البعض باللوم على محمد رمضان في التطبيع بعد ظهوره مع الفنان الإسرائيلي في دبي.

محمد عساف

محمد عساف والفتاة الإسرائيلية

اتُهم الفنان الفلسطيني الشاب محمد عساف عام 2014 بتطبيعه مع الجانب الصهيوني، بعد أن نشر صورة له مع عارضة أزياء تدعى “كارولين خوري”، مما جعل الجمهور يلومه على التطبيع، لكنه عبر عن ذلك في ذلك الوقت قائلا: “إذا كانت الصورة فعلا لشابة إسرائيلية، في تلك اللحظة ، أنا آسف للشعب الفلسطيني، لأن ذلك لم يكن متوقعا”  مع التركيز على أنه ابن القضية الفلسطينية.

بسمه

وظلت بسمة تلاحقها تهمة التطبيع، بعد مشاركتها في المرحلة الثالثة من المسلسل الأمريكي “TYrant” ومشاركة الفنانة الإسرائيلية “موران أتياس” ، حيث تعرضت لهطول غزير من الإنتقادات.

خالد النبوي

وبخصوص الممثل خالد النبوي، اتهم بالتطبيع مع إسرائيل في أعقاب مشاركته بإحدى الأدوار الرئيسية للفيلم الأمريكي “اللعبة العادلة”، بعد أن تعاون مع الفنانة الإسرائيلية “ليزار شاهي” في 2010 ، في تلك المرحلة ، دافع خالد النبوي عن نفسه قائلاً: “لا أسمح لأحد أن يقدم على وطنيتي “كفنان عربي “. وأوضح أن تعاونه في الفيلم يخدم الوطن العربي من خلال تصوير شخصية باحث عراقي ينفي امتلاك أمته أسلحة ذرية.

صابر الرباعي

صار الرباعي مع المسئول الإسرائيلي

خلقت صورة الفنان التونسي صابر الرباعي مع “مسؤول إسرائيلي” موجة من الغضب، لكنه قال لاحقًا أنها صورة مسؤول فلسطيني يُدعى “هادي” ، لكنه كان مسئولاً إسرائيلياً. وصرح عبر  مداخلة لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع على محطة MBC الفضائية: “الصورة التي تنتشر له مع المسؤول الذي كان من المفترض أن يكون إسرائيليًا ، أخذت أكثر من حجمها ، ويجب ألا تكون كذلك أبدًا، ولا يجب أن تأخذ أي انحناء سياسي يضر بالشرف العام. ”

محمد هنيدى

محمد هنيدي مع الإعلامي الإسرائيلي

وبخصوص الفنان محمد هنيدي، أثار حالة من الخلاف من خلال صورة له مع كاتب إسرائيلي في مهرجان الجونة السينمائي، وأحد رواد موقع التواصل “ميدو حجازي”  الناشط على تويتر كتب : “الوسيط الإسرائيلي شادي بلان ، يقوم بتسهيل مهرجان الجونة السينمائي منذ عدة أيام. ليه كدا يا هنيدي دا أنا بحبك والله.

لم يتأخر محمد هايدي في الرد على التوبيخ المُشار إليه، حيث أخبره: “ليس لدي أدنى فكرة عن من كان هذا على أي حال … تصورت مع عدد كبير من الأفراد هناك”.

وظل يقول: “يمكن لأي شخص قادم أن يتصور معي وأنا في مصر ، واحتفال مصري لن يسأله أن يريه بطاقته”.