قطر: السعودية تفجر الأزمات في الشرق الأوسط وتقود تصعيدا خطير جداً

قال وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أن المملكة العربية السعودية تفجر الأزمات في المنطقة، وتقود الآن تصعيدا خطيرا جداً، وحمل الوزير الرياض مسؤولية سلسلة من الأزمات  في الشرق الأوسط، من خلال تدخلها في لبنان ومقاطعة قطر وقصف اليمن.

قطر: السعودية تفجر الأزمات في الشرق الأوسط وتقود تصعيدا خطير جداً 2 18/11/2017 - 12:19 ص

وصرح للصحفيين في واشنطن:” بالضبط ما حدث لقطر قبل ستة أشهر يحدث الآن في لبنان، وقال:” هذا ما قمنا نراه في المنطقة، من خلال التسلط على الدول الصغيرة بهدف إخناعها، مشيرا إلى أن العدوان السعودي في اليمن يشكل تهديدا إقليميا جديدا.

قطر تبدي إستعداها بالتفاوض بوساطة الولايات المتحدة

وأكد أن قطر مستعدة لحل النزاع بالجلوس على طاولة المفاوضات تحت وساطة الولايات المتحدة، ويتواجد وزير خارجية قطر محمد بن عبدالله آل ثاني في واشنطن من أجل لقاء مسؤولون أمريكيين لدفع الموقف السياسي لبلاده في أزمة الخليج مع السعودية وحلفائها، ويتطلع في مقابلة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الأسبوع القادم.

قطر: السعودية تفجر الأزمات في الشرق الأوسط وتقود تصعيدا خطير جداً 1 18/11/2017 - 12:19 ص
وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنوا مقاطعة شاملة لقطر، ما تسبب في خناق إقتصادي لها، وهي الدولة التي يرتقب إستضافتها كأس العالم 2022 رغم محاولات عزلها من الدول المقاطعة.

وقال يجب على القيادة في السعودية والإمارات أن تفهم ان هناك نظاما عالميا يجب احترامه وإحترام القانون الدولي، وأضاف:” ليس من حق أي دولة التدخل في شؤون الدول الأخرى، محذرا من أن هناك نمط من التدخل محفوف بالمخاطر في المنطقة، كما أنه مخيف جداً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.