محافظ الأسكندرية يغرق الآنفاق بالمياه للتأكد من سلامتها أستعداداً للنوة القادمة

قام اللواء رضا فرحات محافظ الأسكندرية بتطبيق نموذج محاكاة بشكل مفاجئ لعدد من الآنفاق الموجودة بالمحافظة والتي حدثت بها مشاكل في تجمع مياه الأمطار بها العام الماضي، وكذلك اختبار طلمبات صرف ورفع المياه بمحطات الرفع المختلفة على مستوى المحافظة للتأكد أنها على أستعداد للتعامل مع مياه الأمطار التي تواجه عروس البحر المتوسط هذا العام، وذلك عن طريق ضخ كمية كبيرة من المياه بشكل مفاجئ للتأكد من فاعلية صرفها وعدم تراكمها في الآنفاق.

أستعداد الأسكندرية للنوة القادمة

يأتي ذلك في إطار أستعداد محافظة الأسكندرية لهطول الأمطار عليها في فصل الشتاء وتجنباً للكارثة التي حدثت العام الماضي وحرصاً على عدم المحافظة مجدداً، كما أعلنت المحافظة أنها تستعد بكل حزم لمواجهة أي مشكلات وأن الأجهزة بالمحافظة على أستعداد للتعامل الفوري مع أي نوات تهب على المحافظة.

هذا وقد أكد اللواء رضا فرحات محافظ الأسكندرية أنه يجب على جميع المسؤولين التأكد بأن محطات الرفع ومعدات الصرف والطلمبات في حالة تأهب وستعداد تام ومستمر لحين غنتهاء موسم الشتاء تماما حتى لا تتكرر أزمة العام الماضي، كما أكد على ضرورة تنظيف الشنايش الدائم وتوفير مولدات الكهرباء لكل محطة رفع والتمركز الدائم في جميع أنحاء المحافظة تجنباً لأي طوارىء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بس يا ريت مياه الأمطار نستفيدمنها يعنى ماتروحش للبحر ولا للمجارى لأنها خير من الله فى بلادكتير عايشة على مياه الأمطار وشكرإ