مجلة التايم تختار 4 شخصيات مسلمة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2020

قامت مجلة التايم الأمريكية بالإعلان عن القائمة السنوية المنتظرة لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم للعام 2020، واختارت مجلة التايم الأمريكية عدداً من الشخصيات المؤثرة حول العالم والذين تمكنوا من إيصال اصواتهم وتغيير قضية معينة.

ويذكر ايضاً أن من بين الشخصيات المؤثرة الـ 100 اختارت مجلة التايم 4 شخصيات مسلمة لتكون ضمن الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيراً، وفي السطور التالية ستتعرف عليهم.

وعد الخطيب – سوريا

المخرجة السورية الشهيرة والتي استطاعت إيصال قصص الموت في سوريا للعالم عن طريق فيلم “إلى سما” الذي أخرجته بالتعاون مع البريطاني إدوارد واتس.

وعد الخطيب هي مخرجة سينمائية أمريكية سورية حائزة على جائزة الأوسكار عن فيلم “الى سما”.

المناضلة بلقيس – الهند:

بلقيس هس مناضلة هندية مسلمة تبلغ من العمر 82 عاماً، شاركت في احتجاجات قانون الجنسية الهندي الذي أقره الرئيس الهندي ناريندا مودي قبل أشهر، وكان صوت بلقيس رمزاً للنضال النسوي المهمش في الهند.

قيصر – سوريا:

قيصر هو الإسم المستعار لأحد الصحفيين الذي تمكن من التقاط أكثر من 50.000 صورة لضحايا الحرب في سوريا وسربها لمجلس الكونغرس الأمريكي.

نوري تيركلي – الصين:

هو واحد من ملايين مسلمي الإيغور، نوري هو أحد المناضلين الذين أوصلوا صوت الإيغور للعالم، نوري حاصل على الجنسية الامريكية بعد أن حصل على حق اللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.